No Widgets found in the Sidebar

كاليسي هي المدينة القديمة في انطاليا، وتحيط بها العديد من الجدران الصخرية ومليئة بالآثار. تم بناؤه في عصور مختلفة من الإمبراطوريات البيزنطية والرومانية والسلامبة والعثمانية، وتركت هذه الحضارات إمبراطورياتهم. تأثير على تلك المدينة.

شوارع المدينة نظيفة ومباني مختلفة وواجهات متاجر مليئة بجميع أنواع البضائع.

كاليسي هي البلدة القديمة، قلب أنطاليا النابض، بقباب مستديرة،وتركت هذه الحضارات إمبراطورياتهم. تأثير على تلك المدينة.

 كما يسمي الأتراك أنطاليا كاليش، فإنها تخبرنا قصة العديد من الحضارات غير المتوقعة التي حدثت في المدينة.

بعد ذلك أصبحت من أهم ركائز السياحة في تركيا، حيث اعتمدت بشكل كبير على جذب السياح وخاصة العرب.

تقع المدينة القديمة شرق وسط مدينة أنطاليا، وتسمى أيضًا كاليسي، بالقرب من بوابة هادريان وبرج هايديليك والعديد من المواقع الأثرية الأخرى.

كاليتشي انطاليا

كاليتشي انطاليا

تعتبر كاليسي أنطاليا من أهم مناطق الجذب السياحي في أنطاليا، من خلال شوارعها الضيقة وأسوار المدينة، لا تزال تحتفظ بشكلها القديم الذي يعود إلى العصور البيزنطية.

كاليسي انطاليا

في مدينة أنطاليا القديمة، تسود المعالم العثمانية، حيث يمكنك العثور على المساجد والمنارات العثمانية المطلة على ميناء صغير في كاليسي. تعتبر بوابة هادريان من أجمل البوابات وأكثرها استخداماً. على الرغم من الطابع القديم لهذه المدينة إلا أنها تقدم العديد من الخدمات.

المدينة القديمة في انطاليا

يمكنك التنزه في الشوارع المتعرجة الضيقة لمدينة أنطاليا القديمة إلى العديد من الفنادق المختلفة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات التركية التقليدية اللذيذة ومجموعة متنوعة من الحلويات. يمكنك أيضًا شراء الهدايا التذكارية من أحد المتاجر الصغيرة المتخصصة فيها هذه المنطقة وتقع في المنطقة

المدينة القديمة انطاليا

إذا واصلت التجول في الأزقة الضيقة، فستصل إلى منطقة الميناء القديم، حيث يمكنك الحصول على إطلالة رائعة على البحر الهادئ الجميل.

المدينة القديمة في انطاليا

ومن الجدير بالذكر أن التنوع الديني رمزي خاصة بالنسبة لمدينة كاليسي، فمدينة أنطاليا الأثرية تضم معبدًا رومانيًا ومسجدًا وكنيسة.

المدينة القديمة في انطاليا

موقع مدينة أنطاليا القديمة وكيفية الوصول إليها

كاليسي، البلدة القديمة في أنطاليا، في وسط المدينة، بالقرب من ميناء كاليسي

سهولة الوصول إلى وسط المدينة بالمواصلات العامة

يقع Kaleiçi (بالتركية: Kaleiçi) في وسط مدينة أنطاليا، والمعروف أيضًا باسم أنطاليا القديمة، ويمثل تراثًا تاريخيًا مليئًا بالإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية، ويطل على أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​شرقًا.

تحيط بـ Kaleiçi جدران حجرية كبيرة، وهي تحمل الآثار المعمارية الأصلية التي تشتهر بها تركيا، بالإضافة إلى ميناء صغير ومنارة يعود تاريخها إلى الإمبراطورية العثمانية. يوجد في كاليسي عدة مداخل أهمها كاليكابيسي وأجملها بوابة هريديان. تباع الهدايا التذكارية والحلويات والتوابل الأخرى.

مدينة كاليشي انطاليا القديمة

ميناء كاليتشي انطاليا

هناك أزقة تربطك من البلدة القديمة إلى الميناء القديم ببحرها الخلاب وقواربها ومطاعمها التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة. كان هذا الميناء هو الطريق الرئيسي لأنطاليا من القرن الثاني قبل الميلاد إلى القرن الماضي. تم بناء الميناء في نهاية شاطئ كونيالتي على بعد 12 كم.

من ميناء كاليسي، انطلقت الرحلات البحرية لرؤية أنطاليا من البحر أو الغوص لاستكشاف جمال قاع البحر الأبيض المتوسط.

يوفر لك Tekeli Konak Lari أماكن إقامة كلاسيكية في مبنى تاريخي في البلدة القديمة، على بعد 100 متر فقط من الميناء القديم.

مقالات قد تهمك ايضاً في انطاليا :

 المدينه القديمه انطاليا أو كما يسمي الأتراك أنطاليا كاليش، فإنها تخبرنا قصة العديد من الحضارات غير المتوقعة التي حدثت في المدينة.

بعد ذلك أصبحت من أهم ركائز السياحة في تركيا، حيث اعتمدت بشكل كبير على جذب السياح وخاصة العرب، حيث شملت فيما بعد كل ما يلي:

قبل هذا الوقت، شكلت العديد من آثار الحضارات الرومانية والبيزنطية والعثمانية لوحة فسيفساء ضخمة غنية بهذه الحضارات الغنية والمستمرة، جيلًا بعد جيل.

تقع المدينة القديمة شرق وسط مدينة أنطاليا، وتسمى أيضًا كاليسي، بالقرب من بوابة هادريان وبرج هايديليك والعديد من المواقع الأثرية الأخرى.

فندق بوتيك بالقرب من أنقاض المدينة القديمة في أنطاليا

 فندق توينتي  من فئة 3 نجوم هو من أرخص الفنادق في أنطاليا، والمعروف بأنه أحد أفضل الفنادق،

يقع الفندق على بعد 0.1 كم من برج الساعة و 0.2 كم من بوابة هادريان

تقييم مسافرونا العرب للفندق

منذ ذلك الحين، تم تصنيف الفندق من قبل 613 مسافرًا من حيث النظافة والمرافق المفيدة والموظفين والسعر والموقع.

أشياء يمكنك القيام بها في مدينة أنطاليا القديمة

  •  هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المدينة ، نقدم لك  بعضًا من أفضل تلك الأشياء  .
  • لذا يمكنك البدء باستكشاف الأزقة الضيقة لرؤية هذه يا لها من مدينة جميلة، تناول مشروب رمان أو برتقال طازج بسعر مغري
  • بعد ذلك، يمكنك زيارة المعالم الحجرية القديمة لكاليتشي في أنطاليا، والتي تعبر عن تاريخها الغني، المليء بالأسرار والألغاز.
  • إذا كنت من محبي الرحلات البحرية المثيرة، فننصحك بالذهاب إلى شاطئ مدينة كاليسي القديمة واستئجار قارب خشبي رخيص لهذه الجولة مع أصدقائك
  • إذا كنت من محبي رحلات التسوق الراقية أو الكلاسيكية وتبحث عن شيء فريد ومختلف عن الاحتياجات التقليدية الأخرى، فنحن نوصي بسوق المدينة القديمة، الذي يحتوي على كل ما سبق
  • في جميع أنحاء مدينة كاليسي السياحية القديمة، أنطاليا، هناك فنانون تشكيليون وعازفون يهتفون لكل من يطلب منهم راتبًا رمزيًا للغاية.
  • أخيرًا، بعد جولتك المميزة إلى مدينة كاليسي، أنطاليا، يمكنك الاسترخاء في مقهى شعبي للاستماع إلى القصص الفكاهية لكبار السن .
  • فيديوهات للمدينه القديمه

2 thoughts on “المدينة القديمة في انطاليا”
  1. […] أحد اهم  اماكن سياحية في انطاليا يروي لنا قصة العديد من الحضارات التي أعقبت مدينة أنطاليا مثل الحضارات الرومانية والبيزنطية والعثمانية، والتي تركت كل منها بصماتها على المدينة…تعرف على المزيد حول مدينة أنطاليا القديمة […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *