No Widgets found in the Sidebar
 بوابة هادريان

كل ما تحتاج من معلومات عن  قوس هادريان في أنطاليا

تاريخ بناء 

تم بناء قوس هادريان  (بالتركية: هادريان كابيسي) (البوابات الثلاثة) في عهد الإمبراطور الروماني هادريان (117-138 قبل الميلاد) كبوابة رئيسية لأنطاليا. لا تزال البوابة اليوم في مجدها السابق وهي واحدة من أفضل المباني التاريخية المحفوظة في أنطاليا.

 هي منطقة جذب سياحي شهيرة تقع في كاليسي، أنطاليا. تقف قوس هادريان بين برجي سور المدينة،   وهي واحدة من أجمل الأعمال الفنية القديمة في أنطاليا.

تم بناء هذه البوابة الجذابة تكريماً للإمبراطور الروماني هادريان، ويربط ديكورها المذهل المدينة بالعالم الخارجي الغني بالنقوش. تمامًا مثل الناس في روما. على عكس البوابات الأخرى في الأناضول، فإن هذه البوابة تبهر الزائرين حتى اليوم بفضل المنحوتات الرائعة وتيجانها المزينة بالورود.

بوابة هادريان انطاليا
تتكون البوابة من ثلاثة أقواس يبلغ ارتفاعها ثمانية أمتار. بالإضافة إلى أهميتها التاريخية والأثرية ولا تزال تستخدم حتى اليوم كبوابة إلى كاليسي، المعروفة باسم شارع هيسابوتشي في أنطاليا القديمة.

تتكون البوابة من ثلاثة أقواس يبلغ ارتفاعها ثمانية أمتار. بالإضافة إلى أهميتها التاريخية والأثرية ولا تزال تستخدم حتى اليوم كبوابة إلى كاليسي، المعروفة باسم شارع هيسابوتشي في أنطاليا القديمة.

افضل الانشطة في قوس هادريان انطاليا

• يمكنك مشاهدة فن بناء البرج الشمالي على الجانب الأيمن من البوابة، والنقش على البرج مكتوب باللغة التركية القديمة.

• يمكنك مشاهدة ارتفاع الهيكل حيث يبلغ ارتفاعه 8 أمتار من الممشى القديم إلى قمة العمود بالإضافة إلى ذلك، تم تزيين بوابة هادريان بزخارف نباتية وأسود.

يقع Hadrian’s Gate في وسط شارع أتاتورك في وسط أنطاليا، وهو أحد المواقع التاريخية الشهيرة والمثيرة للإعجاب. 

 ميزات معمارية

ثلاثة أبواب: توجد ثلاث فتحات دائرية مقوسة في مبنى الطابق الثاني، كلها مصنوعة من الرخام الأبيض باستثناء الأعمدة ومزينة بالنقوش.

 برجان: يوجد برجان على جانبي بوابة هديان. تم بناء برج جنوب جوليا سانتا بالسهول والأحجار المرصوفة بالحصى في عهد هادريان. يعود الجزء السفلي من البرج الشمالي إلى العصور القديمة، بينما تم بناء الجزء العلوي منه خلال العصر السلجوقي.

 القديمة والحديثة: مع المدينة الحديثة من جهة والبلدة القديمة في أنطاليا من جهة أخرى، فإن أبراج بوابة هادريان مذهلة، وهي نافذة على ماضي المدينة.

تقف أمام هذا الباب، رمز الانسجام، الذي يضم روائع من قرون من الحضارة، يمكنك أن تحلق وتتخيل نفسك في رحلة العودة إلى ماض أفضل.

بوابة هادريان انطاليا

في عام 1964، أعاد علماء الآثار ترميم بوابة هادريان بعد أن دمرت بعض لوحاتها الجدارية مع مرور الوقت، وعلى الرغم من بنائها قبل أكثر من ألف عام، إلا أنها لا تزال مبنى يزوره السياح من جميع أنحاء العالم.

تتكون البوابة من أربعة أعمدة متصلة بجسور حجرية صغيرة وثلاثة أقواس يتوسطها ممر ودرج. لا يزال يستخدم كبوابة لمنطقة كاليسي في مدينة أنطاليا القديمة. البوابة مزينة بأنماط زهرية جميلة ورؤوس أسد

 يوجد برجان على جانبي البوابة  في أنطاليا، تم بناء البرج الجنوبي في عهد الإمبراطور الروماني هادريان، وتم بناء البرج الشمالي في عهد السلطان السلجوقي علاء الدين كوبات الأول في النصف الأول من القرن. في القرن الثالث عشر الميلادي كان ارتفاع البرج أكثر من ثمانية أمتار من الرصيف القديم إلى السطح العلوي النقش المعمداني باللغة التركية القديمة

موقع قوس هادريان في أنطاليا وكيفية الوصول إليه

تقع البوابة  في بلدة كاليسي القديمة، أنطاليا، بالقرب من ميناء كاليسي في وسط المدينة

يمكن الوصول بسهولة إلى البوابة ووسط المدينة بواسطة وسائل النقل العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *