تعتبر مدينة أنطاليا التركية من أهم المدن السياحية في تركيا والعالم.  حدائق انطاليا سوف تبهرك بجمالها وطبيعتها وسحرها، وتغطي الأشجار الخضراء مساحتها. كل يوم من السنة. تعتبر مدينة أنطاليا تركيا هي أهم مدينة سياحية في تركيا والعالم، ينعكس جمالها الطبيعي في حدائقها ومنتزهاتها الساحرة، في هذا المقال سوف نقدم لكم افضل 20 حديقة ومنتزه في انطاليا

تتمتع مدينة أنطاليا بالعديد من عوامل الجذب التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ومن أشهر الأماكن فيها حدائق أنطاليا، وهي مكان شهير للأفراد والعائلات على حد سواء، سواء من السكان المحليين أو السياح الذين يزورون أنطاليا. اقرأ هذا التقرير للحصول على توصياتنا لأفضل الحدائق في أنطاليا.

انطاليا مدينة تفتخر بتنوع وجهاتها السياحية فضلا عن الفنادق الفخمة والمتوسطة الحجم وتتنوع الفنادق في انطاليا فنحن نعرف ما هو جيد للعائلات بعضها بجو لطيف ورومانسي. مميزة والبعض الاخر يحرص على توفيره خدمة جيدة بأسعار معقولة، ألق نظرة على هذا المقال واختر المكان الأنسب

افضل حدائق انطاليا

حديقة Karaleglu

تعتبر  وجهة ترفيهية مثالية لأولئك الذين يرغبون في قضاء وقت خاص في مساحة خضراء. هي من أجمل حدائق أنطاليا، وبسبب جمالها المهيب وموقعها المطل على البحر الأبيض المتوسط ​​، تستقطب هذه الحديقة عددًا كبيرًا من الزوار على مدار العام. يستمتع زوار هذه الحديقة أحيانًا بالتجول على طول مساراتها والجلوس عيّن المكان واعتبر وجهات نظره في أوقات أخرى. تحتوي الحدائق على بعض الأشجار المورقة وبعض المساحات الخضراء الجميلة، وبعض حمامات السباحة تجعل هذا المكان أكثر روعة

كاراليجلو بارك انطاليا من افضل حدائق انطاليا

حديقة حيوانات انطاليا من افضل حدائق انطاليا

تعتبر حديقة حيوان أنطاليا من أشهر حدائق الحيوان لأنها تجذب الكثير من السائحين المهتمين بالحيوانات، وذلك لوجود العديد من الحيوانات المشهورة والنادرة في هذه الحديقة، يبلغ عدد الحيوانات الموجودة في هذه الحديقة حوالي 140 نوعًا، يوجد 1580 نوعًا الحيوانات. كل من جاء تحب الحديقة مشاهدة جميع أنواع الحيوانات البرية والحيوانات المفترسة، وكذلك جميع أنواع الطيور، لذلك تعد هذه الحديقة من أجمل الحدائق في أنطاليا.  معك خطوة بخطوة في حديقة حيوان انطاليا

حدائق انطاليا

منتزه يافوز أوزكان

عندما تكون السياحة في أنطاليا هي وجهتك المستقبلية فلا يمكن الاستغناء عن زيارة منتزه يافوز أوزكان في منطقة مراد باشا، حيث أنها من أكبر الحدائق في أنطاليا وهذا أكثر زوار الحديقة تكرارا يميلون إلى أن يكونوا من عشاق المناظر الجميلة، حيث تشتهر هذه الحديقة بجمال البحر الأبيض تسمح لهم المتنزهات بالتجول في المساحات الخضراء التي تحفها الأشجار والمسابح التي تزينهم، وتوفر لهم أماكن للجلوس والاستمتاع بالمناظر والأنشطة الأخرى.

افضل حدائق انطاليا

 Duden Park من افضل حدائق انطاليا

تتمتع  حديقة Duden Park بمكانة بين أفضل الحدائق في أنطاليا، والطبيعة الرائعة التي تتمتع بها، وتنوع الأنشطة التي تقدمها، وجمال البحر الأبيض المتوسط ​​الذي تقدمه والعديد من المزايا الأخرى التي ستقودك إلى زيارتها واكتشافها كلها على الأرض. ربما أول نشاط ممتع تكمن متعة زيارة هذه الحديقة في التجول في المساحات الخضراء الشاسعة، والاستمتاع بالجلوس على المقاعد المخصصة والتحديق في المناطق المحيطة الجميلة بين الأشجار الظليلة.

حديقة دودان في انطاليا - حدائق انطاليا

 

ﺣﺪﯾﻘﺔ أﺗﺎﺗﻮر

حدائق انطاليا

منتزه وحدائق أتاتورك، هذه من أجمل وأفضل حدائق أنطاليا لأن هذه الحديقة تطل مباشرة على البحر وبها مساحات خضراء واسعة. هنا، يمكنك الجلوس والاستمتاع بالمناظر الخلابة لشاطئ المدينة، و Taurus Peak والمسارات الجميلة. كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي لمختلف الأذواق في المنتزه، و كما تضم ​​ملاعب رياضية وملاهي للأطفال، وأجواء جبال طوروس الرائعة، ومنحدرات البحر المغطاة بالأشجار والزهور العطرة، وتعتبر من أجمل ما يمكن القيام به في أنطاليا. من أشهر الأنشطة التي يقصدها السائحون في المنتزه الطيران الشراعي على الجانب الغربي من منتزه أتاتورك المطل على الشاطئ. كونيالتي، حيث توجد منصة المغادرة المسائية، تتناثر النجوم في السماء ونسيم بارد، تصبح أنطاليا أتاتورك بارك أجمل صورها، حيث يمكنك الاستمتاع بصوت الموسيقى وأجواء المساء الرائعة مع الزهور والأشجار بين.

حديقة الأديان من افضل حدائق انطاليا

حدائق انطاليا

تم افتتاح حديقة دانل، التي تعني الدين باللغة التركية، في بيليك، شرق أنطاليا، في عام 2004 وتحتوي على معالم ودلائل على التسامح في العالم. إنه يرمز إلى لقاء ديني ويجسد الأخوة

ﺣﺪﯾﻘﺔ ﻛﯿﺒﯿﺰ من افضل حدائق انطاليا

تتميز حديقة كيبيس، وهي حديقة تضم نماذج لشخصيات كرتونية وأكواخ وممرات مائية، بتنوع كبير من الأشجار وتعتبر من أجمل الحدائق في أنطاليا. تعتبر حديقة ترفيهية رائعة في أنطاليا. تقع الحديقة في منطقة كيبيس في شمال غرب المدينة، على بعد 10 كيلومترات من وسط مدينة أنطاليا. في الحديقة العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية المتنوعة مثل ركوب الخيل والسكك الحديدية وتسلق الأشجار والكارتينج والعديد من الألعاب للكبار والأطفال. يوجد أيضًا مقاهي ومطاعم في نفس الموقع.

متنزه أوليمبوس الوطني

حدائق انطاليا

تقع حديقة أوليمبوس الوطنية على بعد 30 كيلومترًا غرب أنطاليا في منطقة كيمير. تُعرف أيضًا باسم حديقة شاطئ أوليمبوس، وهي تضم منطقة شاسعة تمتد على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في جبال طوروس المهيبة وتعتبر مكانًا رئيسيًا للتسلق والألعاب المائية والتخييم. تبلغ مساحتها حوالي 34000 هكتار. تتضمن الحديقة مدينة فاسيليس القديمة، يانارتاش. تحتوي الحديقة أيضًا على حوالي 865 نوعًا من النباتات الطبيعية، 25 منها تنمو فقط في هذه المنطقة، والعديد من الحيوانات البرية مثل: الماعز، النسور الملكية، الوشق، الذئاب، إلخ. من بين 459 نوعًا من الطيور التي تعيش في تركيا، هناك أيضًا حوالي 70 نوعًا من الطيور.

ﺣﺪﯾﻘﺔ ﻓﺎﻟﯿﺰ

في أنطاليا التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​توجد حديقة فاليز بها نافورتان ومطعم سمك يطل مباشرة على البحر، حيث يمكنك تناول السمك أثناء الجلوس مباشرة على البحر والاستمتاع بالمنظر. تتكون الطبيعة من البحر والمساحات الخضراء وأجمل الأشجار

ﺣﺪﯾﻘﺔ كاراليجلو من افضل حدائق انطاليا

 تم بناء منتزه أنطاليا كالاليغلو على تلة ذات منظر خلاب ومناسب لجميع الأعمار صغارا وكبارا. تمتع بالمنظر الجميل. وهناك العديد من الألعاب التي تجلب الفرح والبهجة للأطفال، أجمل وأكبر منتزه أنتا ليا. إلى جانب الانتشار الساحر للزهور الرائعة التي تغطيها زهور ملونة، متدرجة، متشابكة، ألوان فريدة، منتشرة في جميع أنحاء الحديقة، عطر جميل يجذب الطيور والعصافير التي تقف عالياً في الأشجار، تغني أحلى لحن، في الساحرة الكبيرة هناك العديد من الأماكن للنزهة والاسترخاء في أحضان طبيعة سجية. يضم منتزه كاراليجلو العديد من حدائق الشاي ذات الأسعار المعقولة الآثار والمتاحف مثل المسرح البلدي ومتحف التاريخ الشعبي ومكتب الحاكم والقلعة القديمة المطلة على الميناء الروماني وخليج أنطاليا.

منتزه كينت اورمان من افضل حدائق انطاليا

افضل 20 حديقة ومنتزه في انطاليا

 تقع حديقة كينت عمان في منطقة كيبيز، على بعد 15 كيلومترًا شمال غرب وسط مدينة أنطاليا. تتميز الحديقة بإطلالات شاسعة وخلابة على المدينة، وتقع الحديقة على ارتفاع 1000 متر فوق مستوى سطح البحر. تحتوي الحديقة على أشجار الصنوبر الطويلة ومسارات المشي التي لا نهاية لها ومناطق للشواء وقاعة صغيرة للصلاة. إمداد تحتوي الحديقة على كل شيء للزوار، مثل ألعاب الأطفال والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى تسلق الأشجار في الصيف والعديد من الألعاب والأنشطة للأطفال والمراهقين.

حديقة تيرميسوس من افضل حدائق انطاليا

 تقع في قلب جبال طوروس المهيبة في منطقة كوركوتيلي، على بعد 34 كيلومترًا شمال غرب أنطاليا، وهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في أنطاليا، حديقة تيرميسوس. تعد Termessos واحدة من أفضل المدن القديمة التي تحميها الحكومة بعناية، حيث توجد حدائق مخبأة بين النباتات البرية وغابات الصنوبر. ذات كثافة سكانية عالية، وتتمتع بمناخ رائع على عكس العديد من المدن القديمة الأخرى بسبب موقعها. عند مدخل الحديقة، ستجد مركز الزوار، وهو أحد أشهر المرافق في ترميسوس. يوفر معلومات مفصلة عن المنطقة بأكملها. هناك أيضًا العديد من النباتات والحيوانات النادرة جدًا في الحديقة، مثل الغزلان والنسور. من أبريل إلى ديسمبر من أفضل الأوقات لزيارة حديقة Termessos، حيث تتفتح الأزهار وتغرد الطيور والعطر في كل مكان.

وادي كوبرولو في انطاليا

 يعد وادي كوبرولو من أجمل الوجهات السياحية الطبيعية في أنطاليا، وهو مكان مثالي لهواة الرياضات المائية ورحلات التخييم والاستجمام في الطبيعة. يقع الوادي في مدينة أنطاليا في مانافجات، ويغطي مساحة حوالي 360 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عمقه حوالي 400 متر، وهو من أكبر المحميات الطبيعية في العالم. مدينة. تشمل الأنشطة للزوار في Kopru Lo Valley السباحة في المياه النقية الصافية وتمارين التجديف التي نادرًا ما تتم في مكان واحد، بالإضافة إلى خيارات التخييم والجلوس والتفكير في سحر الطبيعة في ذلك المكان. يمكن للزوار أيضًا التنزه بين الغابة لمشاهدة الكثير من الحيوانات الأليفة البرية، أو الجلوس في أحد المطاعم أو المقاهي في المكان، تقدم أشهى وألذ الأطباق والمشروبات التركية مع إطلالات خلابة على النهر.

منتزه الهرم الزجاجي

 تقع هذه الحديقة الفريدة في منطقة كونيالتي بالقرب من متحف أنطاليا المائي ومركز ميغروس للتسوق. يوجد بالداخل هرم زجاجي Sabanchi المستخدم للمؤتمرات والمعارض.

يتكون الهرم من مستويين ويحتوي على 5 قاعات. القاعة المركزية، التي تسمى طوروس لقربها من جبال طوروس، يمكن أن تستوعب حوالي 2500 شخص وتغطي مساحة 3000 متر مربع.

تستضيف قاعة الهرم الحديقة تقام المؤتمرات والمعارض والدورات والحفلات الموسيقية على مدار العام. يحب السكان المحليون الذهاب إلى Glass Pyramid Park للمناسبات والأنشطة التي تقام داخل الهرم. توجد أماكن لتناول المأكولات التركية المميزة في الحدائق المحيطة بالأهرامات والتي يشتهر بها الأطفال.

البط في كل مكان في الحديقة في النهر الاصطناعي وبحيرة الأسماك، يمكن للأطفال إطعام الأسماك من بركة الحديقة. كما تتميز الحديقة بمساحتها الكبيرة.

توفر الحديقة مناطق لعب للأطفال وتتخللها الأشجار لتوفير بيئة نظيفة وصحية لزوار الحديقة. يفضل السياح زيارة هذه الحديقة للسير تحت الأشجار للاسترخاء والاستمتاع مع والديهم وأطفالهم. تتميز الحديقة بمزيج جميل من الطابع الريفي مع الطبيعة الساحلية وأماكن للجلوس وتناول الطعام.

منتزة مصب نهر دودان

افضل 20 حديقة ومنتزه في انطاليا

 يقع Dudan River Park and Estuary في منطقة Lara، على بعد 15 كم من وسط المدينة. يتيح لك هذا المكان الاستمتاع بالمناظر الرائعة وصوت المياه المتدفقة إلى قاع البحر من ارتفاع يزيد عن 40 مترًا. تعتبر الحديقة حديقة طبيعية مطلة على البحر. بها مساحات خضراء والعديد من الأشجار الجميلة للسياح اشعر بالجو اللطيف. هناك الكثير من المقاعد للجلوس والاسترخاء.

حديقة يورك الفلكلورية

 يورك بارك، التي تقع على بعد 3 كيلومترات من وسط مدينة كيمير، خلف ميناء غرب أنطاليا ومرسى كيمير، هي واحدة من أشهر الوجهات السياحية للسياح. كلمة يورك تعني “المشي” باللغة التركية.

وتعود قصة هذه الحديقة إلى زمن اعتاد فيه الأجداد الأتراك المشي واستخدام الحيوانات للسفر والتنقل من أجل لقمة العيش. هذا يدل على حياة الأتراك في العصور الوسطى. تعتبر الحديقة أيضًا تعريفًا للضيافة التركية وكذلك العادات والتقاليد البدوية.

توفر الحدائق إطلالات رائعة على شواطئ وجبال كيمير، كما أنها تخلق جوًا رائعًا وهادئًا للجلوس على مقاعد الحديقة أو المشي لمشاهدة التراث بأشكاله المختلفة. أحب الأتراك القدماء الخيام وجلود الماعز وأدوات المائدة القديمة وأشكال الشمع الجميلة. هناك أيضًا العديد من المطاعم حيث يمكنك الاستمتاع بألذ المأكولات التركية والشاي التركي الأصيل.

حديقة مون لايت | كيمر

 يقع Moonlight Beach and Park خلف Kemer Pier and Harbour وهو واحد من أجمل الحدائق وأفضل الشواطئ في كيمير. يتميز شاطئ مونلايت بالرمال الذهبية والمياه النقية الكريستالية، وهناك الكثير من الأنشطة في المنتزه، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الرياضات المائية. توفر الحديقة مكانًا للجلوس والاسترخاء واستمتع بالبحر الجميل.

المنتزه الوطني كوبرولو كانيون

افضل 20 حديقة ومنتزه في انطاليا

 يقع Koprulu Gorge Park في منطقة مانافجات، على بعد 92 كم من أنطاليا. تم تأسيسها كمتنزه وطني في عام 1973. تقع الحديقة بجوار Koprulu Gorge الذي يبلغ طوله 14 كيلومترًا.

منتزه كانيون الوطني هو أكثر المنتزهات الوطنية شهرة في أنطاليا، حيث يجمع بين الجمال الطبيعي والتراث. السلطات التركية تأخذ الوادي على محمل الجد لأن هو عامل جذب سياحي مهم. يتميز الوادي ببعض الآثار الرومانية القديمة، وأهمها الجسر الروماني. يعتبر الوادي من المعالم السياحية الشهيرة ويشتهر بالرياضات المائية مثل السباحة وركوب القوارب والتجديف. الوادي.

وهي مناسبة للسياح لأغراض التنزه وصيد الأسماك سواء صيد الأسماك أو الصيد مناسب لأنشطة الصيد والتخييم. ويوجد مطعم على جسر الوادي يقدم أفضل المأكولات التقليدية، ويشتهر بطريقته العربية في عرض الماعز المشوي والديك الرومي والمقبلات الساخنة والباردة. وتتميز المنطقة بوجود الدببة والغزلان والماعز والأرانب ومجموعة متنوعة من الأسماك.

حديقة الفراشات | لارا

افضل 20 حديقة ومنتزه في انطاليا

 تقع حديقة الفراشات في منطقة كوندو في منطقة لارا. وتقع الحديقة على بعد حوالي 20 كيلومترًا شرق وسط المدينة. وتفتح الحديقة من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً ويمكن زيارتها في جميع الفصول للاستمتاع بالجمال الفراشات ذات الألوان والأنواع الفريدة والرائعة إجمع أجمل فراشة في العالم.

في تلك الحديقة يوجد أماكن للعب الأطفال وأيضاً لمشاهدة النباتات والطيور والحيوانات وعملية صنع العسل في خلايا النحل، الحديقة مزينة بالشلالات والكهوف. لأن الفراشات غالباً ما تكون مثل الأماكن التي يوجد بها الماء. ينصح بزيارتها ولأجل توفير فرصة للأطفال لرؤية بيئة الفراشات الجميلة والتعرف عليها.

حديقة الديناصورات

افضل 20 حديقة ومنتزه في انطاليا

 تقع دينوبارك على الطريق الرئيسي بين أنطاليا وكيمير، على بعد 40 كيلومترًا من وسط مدينة أنطاليا. وهي قريبة جدًا من منطقة كيمير الشهيرة، وتبلغ مساحتها 30 فدانًا.

تتميز المخلوقات بأكثر من 25 شخصية ديناصورات كاملة الحجم ونسخ طبق الأصل، وبعضها يتحرك وله مؤثرات صوتية. وبعض الديناصورات الحجم الصناعي أصغر ويحتوي على مقعد صديق للأطفال في الأعلى. هناك العديد من المناطق المظللة للبالغين للاسترخاء والنزهة.

يمكن للأطفال القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل الرسم والتلوين. في المواد المقدمة لهم، حتى يتمكن الآباء من التحرك لفترة من الوقت بينما يكون الأطفال مشغولين وآمنين. متوفر أيضًا في هناك العديد من الأنشطة الأخرى في الحديقة مثل طاولة كرة القدم. وحمام سباحة مع منزلقات للأطفال. وجدار التسلق، وكرة القدم المائية، وسينما 7D.وحلبة الفضاء، والقبة السماوية، ونادي صغير للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *