متحف انطاليا
متحف أنطاليا

يقع متحف أنطاليا الأثري (بالتركية: Antalya Müzesi) في كونيالتي، مقابل منتزه أنطاليا أتاتورك،كما ويضم المتحف العديد من القطع الأثرية التي تمثل حضارات مختلفة على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في تركيا.

تم بناء المتحف عام 1922 في المدينة القديمة وانتقل إلى منطقة كونيالتي عام 1972 م.

بينما يعود تاريخ بعض المعروضات في المتحف إلى الإمبراطورية والعثمانيين والسلاجقة، وبعضها يعود إلى العصر الروماني وحتى العصر الحجري.

كذلك يوجد كافيتريا للوجبات السريع تبيع العديد من الكتب عن تاريخ المنطقة وكذلك بعض الملابس ولعب الأطفال والديكورات.

من خلال زيارة هذا المتحف الرائع، ستحصل على رحلة ممتعة وفريدة من نوعها عبر عصور وحضارات مختلفة لأنه يوفر معلومات تاريخية وثقافية مثيرة للاهتمام للغاية.

افضل الانشطة في متحف أنطاليا

يغطي المتحف مساحة 30 ألف متر مربع وينقسم إلى قاعات عرض خارجية مفتوحة، و 13 قاعة عرض مغطاة، ومنطقة للأطفال بها ورش عمل للترميم والتحف، ومعرض للصور، وكافيتريا.

متحف انطاليا الاثري من اهم متاحف انطاليا

يضم المتحف ما يقرب من 5000 معروض ومجموعة كبيرة من القطع الأثرية غير المعروضة للجمهور. لذلك يعتبر المتحف رحلة ممتعة وفريدة من نوعها

يتم تخصيص المعروضات لكل قاعة عرض حسب الفترة التاريخية للحضارات المختلفة

متحف انطاليا

• سوف تجد معروضات من المخطوطات والعملات والمنسوجات والمنحوتات والتماثيل والفسيفساء والرموز. تعود المعروضات إلى الإمبراطورية العثمانية والسلاجقة، ويعود البعض الآخر إلى الإمبراطورية الرومانية وأيضًا إلى العصر الحجري.

اوقات الزيارة

يمكن زيارة المتحف طوال اليوم من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 19:00 مساءً.

فنادق قريبة من متحف أنطاليا

فندق ريكسوس هو من أفضل فنادق مدينة أنطاليا من فئة الخمس نجوم، حيث يبعد أقل من 5 دقائق سيرًا على الأقدام عن الشاطئ و 10 دقائق سيرًا على الأقدام من متحف أنطاليا.

يوفر مواقف السيارات وخدمة الواي فاي مجانًا دائمًا ، لذلك يمكنك البقاء على اتصال والذهاب كما يحلو لك. يقع هذا العقار في مكان مناسب في جزء بيليك من أنطاليا

 خلاصة تقييمات الزوّار العرب 

موقع متحف انطاليا

برج هيدرليك أجمل أطلال علي البحر في أنطاليا

فكرة واحدة بخصوص “متحف أنطاليا اكثر من 5000 قطعة أثرية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *