Alanya-in-Turkeyالانيا التركيا

 عن الانيا

الانيا هي مدينة منتجع شاطئي ومحافظة أنطاليا على الساحل الجنوبي لتركيا ، في منطقة البحر الأبيض المتوسط. وهي مدينة نابضة بالحياة عادة  ما تجدها في حالة حيوية ونضارة ، فهي مناسبة لقضاء الإجازات الصيفية والعطلات. ألانيا مدينة مليئة بالعديد من الأماكن التي تساعدك على الترفيه والاستمتاع دائمًا ولا تدعك تشعر بالملل أثناء إقامتك فيها سواء خلال ساعات الصباح أو في أوقات المساء ، فلا مجال لإضاعة الوقت دون الاستمتاع والاستفادة منها كل ثانية.

كانت الانيا مهمة جدًا في العصور الوسطى تحت حكم السلجوق الروم تحت حكم علاء الدين كيكوباد الأول. يأخذ اسمه منه، حيث تم بناء أهم المعالم التاريخية للمدينة، مثل البرج الأحمر، وحوض بناء السفن، وقلعة الانيا التاريخية.

موقع المدينة المتميز ومناخها اللطيف يجعلها وجهة للسياح، حيث تمثل أكثر من 9٪ من عائدات السياحة في تركيا، بالإضافة إلى جذبها لعدد كبير من المستثمرين العقاريين الأجانب.

تتمتع مدينة الانيا بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​بشكل عام مع صيف حار معتدل وشتاء دافئ وممطر. بشكل عام، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في الشتاء 14 درجة مئوية وفي الصيف حوالي 27 درجة مئوية، ومتوسط ​​درجة حرارة البحر ما بين 18 درجة مئوية في الشتاء و 25 درجة في الصيف. يوجد تتساقط الثلوج في ألانيا بشكل عام في الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 2000 متر، وذلك فقط في الشتاء البارد. لأنها عادة ما تكون نادرة أو غير موجودة في وسط المدينة. يتشكل الثلج على القمة مع ذوبان جبال طوروس، تتدفق المياه، متعرجة عبر الوديان والمنخفضات، عبر الغابات الجبلية، وإلى البحر الأبيض المتوسط. تتحول الجداول والأنهار المتكونة من ذوبان الثلوج في الصيف إلى مناطق نزهة خلابة يرتادها السياح والسكان المحليون للاستمتاع بالمياه الباردة في الصيف .

سبب التسمية

تغيرت اسماء المدينة مرات عديدة على مر القرون، واسمها يعكس ذلك. تُعرف ألانيا باسم Coracesium في اللاتينية و Korakesion في اليونانية، من Luwian Korakassa، مما يعني النقطة / المدينة البارزة. لا تزال الكنيسة الرومانية الكاثوليكية تعترف بالأسماء اللاتينية كأسماء فخرية في تسلسلها الهرمي. في عصر الإمبراطوريات كانت بيزنطة تسمى كالونوروس أو كالون أوروس، والتي تعني الجبل الجميل باللغة اليونانية. أعاد السلاجقة تسمية المدينة Alaiye بعد السلطان علاء الدين كيكاباد الأول. خلال القرنين الثالث عشر والرابع عشر، أطلق التجار الإيطاليون على المدينة اسم كانديلور أو كارديلورو. خلال زيارته عام 1935، أكمل مصطفى كمال أتاتورك اسم ألانيا في الأبجدية الجديدة، وتغيير الحرفين i و e في Alaiye، بسبب التهجئة في خطأ برقية عام 1933.

الموقع

تقع مدينة الانيا في جنوب تركيا، وخاصة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، وتتمتع بإطلالة رائعة. تبعد المدينة حوالي ساعة ونصف بالسيارة عن وسط تركيا والعاصمة اسطنبول وعلى بعد 120 كيلومترًا فقط من تركيا. أنطاليا هي أيضًا أشهر مدينة في تركيا.

المساحة

تبلغ مساحة ألانيا 1,582 كم²

عدد السكان

وفقًا لأحدث الإحصاءات الرسمية، يبلغ عدد سكان ألانيا 333000 نسمة ويشكل المقيمون الأجانب ما يقرب من 10 ٪ من سكان المنطقة.

الديانة

بشكل عام، الدين في تركيا هو الإسلام، ويشكل المسلمون 96٪ من السكان الأتراك، والباقي من اليهود والمسيحيين من مختلف الطوائف. تضمن تركيا حرية الدين والمعتقد. وفقًا للدستور، لا يجوز إجبار أي شخص على العبادة أو المشاركة في الخدمات الدينية، ولا يمكن إدانة أي شخص بدينه أو معتقداته الدينية. – منعه من العبادة وممارسة شعائره الدينية

المطار الدولي

يقع مطار Alanya Gazipasa على بعد 30 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة ويبعد مطار أنطاليا الدولي مسافة ساعتين بالسيارة من مدينة ألانيا.

نظرًا لطبيعتها الساحلية الخلابة، تعد مدينة ألانيا في أنطاليا موطنًا لمجموعة من الفنادق والمنتجعات الشاطئية الراقية، على الرغم من أن خدماتهم الفندقية تتنوع في المستوى لتناسب قدرات ضيوفهم، ولكنها على أي حال مصممة لإرضاء هو . اقرأ المزيد

السياحة في الانيا تركيا

اهم اماكن سياحية في الانيا التركية

ما هي أنواع الجولات المختلفة في ألانيا؟

القلعة البيزنطية

تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في الانيا ، حيث تجذب انتباه الآلاف من السياح، كما أنها مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو لتاريخها الطويل كحامية لقلاع الدولة. يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر أو القرن الثالث قبل الميلاد، ويتميز بمناظر المدينة الخلابة.

داخل جدران قلعة ألانيا، لا يزال هناك بنائين مأهول بالسكان حتى يومنا هذا. تم بناء هذه المنازل التقليدية أو التراثية بين أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. المنازل مبنية من الأخشاب والأراضي المحجوزة وتتكون بشكل رئيسي من طابقين. متى يكون نظام المياه تم بناء خزان مياه أو صهريج داخل المنزل، سواء في المنزل أو في الحديقة. تمتلئ هذه الخزانات بمياه الأمطار التي تتساقط على أسطح هذه المنازل وتتدفق مباشرة إلى هذه الخزانات.

أكثر من 10 هكتارات من المساحة داخل أسوار قلعة ألانيا تحتوي على العديد من المباني والمعالم الأثرية التي يجب زيارتها وفهمها. هناك العديد من المناطق والأماكن في قلعة ألانيا التي يصعب الوصول إليها بالسيارة، فمن المستحسن أن تأخذ الأرصفة والأزقة الضيقة للتعرف على أسرارها وبعض الأماكن المميزة في هذه القلعة الساحرة. خلال زيارتك لقلعة ألانيا.

قلعة ألانيا مدرجة كواحدة من مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو. كما تم إعلان قلعة ألانيا كأحد الكنوز الثقافية الوطنية وفقًا لقيمتها التاريخية والثقافية. تقع قلعة ألانيا على ارتفاع 250 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتعتبر من قلاع القرون الوسطى. لها أسوار قلعة ألانيا وما بداخلها العديد من المعالم لها قيمة تاريخية مهمة. تعتبر واحدة من القلاع المأهولة غير المنقطعة منذ العصر الهلنستي.

افضل الاماكن في الانيا تركيا

متحف الانيا الأثري

وهي من أهم مناطق الجذب السياحي في الانيا ، تركيا، والمتحف يفسر الفترة التاريخية القديمة لمدينة ألانيا التركية من خلال عدد كبير من التماثيل المنحوتة بقواعد حجرية ضخمة تعود إلى الحضارات الرومانية والبيزنطية، وربما أكثر.

تم افتتاح متحف مدينة ألانيا في عام 1967. كان آخر تمديد لعقده في عام 2013. يضم المتحف الآثار والاكتشافات المتعلقة ب

حضارات قديمة استقرت في منطقة الأناضول، السفن والملاحة البحرية، هرقل، ألانيا القلاع.

كما يضم قاعة نقود وقسم مخصص للأطفال. من ناحية أخرى، يحتوي متحف مدينة ألانيا على حديقة كبيرة بها طاووس، والتي بدورها توفر مساحة للراحة والاستجمام. تشمل الاكتشافات الأثرية في متحف ألانيا قطعًا أثرية يعود تاريخها إلى 12000 عام من الوقت الحاضر إلى القرن التاسع عشر الميلادي.

يتم تنظيم الآثار داخل المتحف وفقًا لموقعها والفترة الزمنية التي تنتمي إليها. كما توجد بعض النقوش الفينيقية بالداخل، ويحتوي المتحف على رسائل من الإمبراطورية الرومانية إلى مدينة السدرة القديمة. كما توجد بعض أجزاء سفينة الخيل المجنحة والنقوش والديكورات الداخلية وشهادة الجندي الفضية. أحد أهم الاكتشافات الاكتشافات الأثرية، النجم الساطع في المتحف هو تمثال هرقل، عثر عليه خلال الحفريات في البلاط السلجوقي في قلعة ألانيا، في مجموعة توابيت من الطين التي كانت تستخدم ك توابيت في عهد الإمبراطورية الرومانية.

في قاعة متحف بلدية لانيا، يوجد تمثال من البرونز لهرقل، يبلغ طوله 52 سم، ويعود تاريخه إلى القرن الثاني قبل الميلاد. يعتقد بعض الباحثين أن التمثال تم إحضاره إلى ألانيا كتذكار من قبل القراصنة الذين عاشوا في المنطقة في العصور القديمة. خلال فترة اكتشاف صناعة النحت العالمية، تم اعتبار تمثال هرقل البرونز هو أحد الرموز البارزة في تلك الحقبة. طريقة تصميم التمثال من حيث شكل العضلات والعظام لا مثيل لها

يمسك تمثال هرقل بمقبض الباب في اليد اليمنى وجلد الأسد الذي قتله في اليسار. كان من المفترض أن تكون تجاويف العين الفارغة في التمثال مرصعة بالأحجار الكريمة، كما كان سائدًا في ذلك الوقت. يرمز تمثال هرقل إلى القوة، بالإضافة إلى المناصب أو المسؤوليات الـ 12.

يمكن القول أن هذا التمثال يرمز إلى أن هرقل، بقوته وقدرته، كان قادرًا على أداء 12 وظيفة كان يتمتع بها. في العصور القديمة، كان هرقل يعتبر بطلاً محبوبًا في أدغال وغابات ألانيا، ويواجه تمثال هرقل الذي يظهر عليه علامات النصر والفرح والاستبداد.

معالم الانيا تركيا

نصب أتاتورك التذكاري

وهي من رموز مدينة ألانيا التركية وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم. يقع هذا النصب في منطقة الميناء، ويمثل مصطفى أتاتورك، أول رئيس لجمهورية تركيا ومؤسس الدولة الحديثة.

لكن ما يميز هذا النصب ليس فقط شخصية صاحبه، بل بهندسته المعمارية الإبداعية والأضواء التي تزينه والمعالم المحيطة به في الليل، وهذا النصب يعد فرصة رائعة لزيارة الميناء القريب وحوض بناء السفن القديم.

امكان في الانيا تركيا

 

البرج الأحمر ” Kızılkule “

برج Kızılkule في الانيا تركيا

تم بناء البرج الأحمر في عام 1226 بعد الميلاد لحماية قلعة الانيا وحوض بناء السفن السلجوقي. من أشهر مناطق الجذب السياحي في مدينة ألانيا التركية وتستحق الزيارة.

يمكنك تسلق البرج 30 مترا فوق مستوى سطح البحر. للحصول على منظر بانورامي للمدينة بأكملها من الأعلى. بالإضافة إلى النزول إلى المرفأ، يمكنك التجول واستكشاف المنطقة المحيطة بالبرج، مثل أنقاض القلعة التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر.

الإسترخاء في شاطئ كليوباترا

شاطئ كليوباترا في ألانيا تركيا

تتمتع ألانيا بمناخ لطيف وتجذب آلاف السياح كل عام. ميزة أخرى لها هي الرمال العريضة والصافية والنظيفة ومن أهمها وشهرتها شاطئ كليوباترا.

يتمتع شاطئ كليوباترا بأفضل رمال لجميع الشواطئ في ألانيا وهو أيضًا شاطئ مجاني مع جميع الخدمات بما في ذلك كراسي الاستلقاء والمظلات والحمامات والاستحمام. هذا هو الشاطئ الأكثر شهرة في المدينة. كما يسمح لك بممارسة العديد من الأنشطة الشاطئية والرياضات المائية الممتعة مثل التجديف بالكاياك والتزلج على الماء والسباحة و اخرين.

كهف ديم ” Dim Cave “

كهف ديم في تركيا

يقع كهف ديم على بعد 11 كيلومترًا من ألانيا، وهو من المعالم السياحية الشهيرة في المدينة. يقع كهف ديم على المنحدر الغربي لجبال سيربيريس في جبال طوروس، ويبلغ ارتفاع الكهف حوالي 232 متراً.

هذا الكهف هو ثاني أكبر كهف في تركيا وهو مفتوح للسياح. تتميز منطقة مدخل الكهف بمقهى يطل على الهضبة الساحلية أدناه. يمكنك أيضًا التجول في الممرات الداخلية للكهف، والتي يبلغ طولها حوالي 360 مترًا، للاستمتاع بمغامرات مثيرة في أعماق الأعماق. توجد بحيرة صغيرة في نهاية الكهف مساحتها 200 متر مربع.

حديقة Köprülü Gorge الوطنية

حديقة كوبرولو كانيون الوطنية في الانيا

تعد حديقة كوبرولو جورج الوطنية من أجمل الأماكن للاسترخاء في ألانيا. تقع على بعد حوالي 120 كيلومترًا شمال المدينة، وتشتهر بجولات التجديف بالكاياك الممتعة.

طوف على طول نهر كوبو الجليدي الأزرق الذي يمر عبر الوادي، ويمر أسفل جسر رومانيسك أولوك، الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني. يمكنك أيضًا استكشاف العديد من الآثار الرومانية، مثل المسرح الروماني العظيم. والمقاهي والمطاعم على طول الطريق على طول ضفة النهر.

Sabade Canyon

وادي سابادر كانيون

يعد موقع وادي سابادار كانيون من أشهر مناطق الجذب السياحي في ألانيا، تركيا، وخاصة لمحبي الطبيعة. على الرغم من صغر حجمها، حيث يبلغ طولها 800 متر فقط، فهي وجهة سياحية شهيرة وتستحق الزيارة.

تجول عبر الوديان، واستمتع بالسباحة في الشلالات، واستمتع بدرجات الحرارة الباردة في المياه الفيروزية الباردة للبحيرة. أيضا، يمكنك زيارة قرية Sabad المخبأة في الجبال مع المساجد وطواحين الهواء الجميلة. لا تفوّت التنزه على ممشى الوادي، الذي يضم بعض المقاهي المظللة للاسترخاء فيها احتضن الطبيعة واستمتع بهواء الجبل المنعش.

رحلات جيب سفاري في ألانيا

رحلات سفاري في ألانيا

تعتبر رحلات السفاري بالدفع الرباعي في مقاطعة أنطاليا واحدة من أجمل الأنشطة الترفيهية التي يمكنك تجربتها للاستمتاع بالبرية الجبلية. هذا هو أحد أكثر العناصر السياحية شعبية في المدينة. تحتوي هذه المركبات على أغطية مفتوحة حتى تتمكن من الوقوف والتقاط الصور والاستمتاع بالطبيعة في أي وقت طوال رحلتك.

تبدأ الجولة في ألانيا وتأخذك إلى جبال طوروس على ارتفاع 1200 متر. اعبر الطريق الضيق بين غابات الصنوبر. تأخذك رحلة السفاري إلى ارتفاع 900 متر فوق مستوى سطح البحر. استمتع الأطفال بشكل خاص بمعارك المياه بين سيارات الجيب والسباحة في النهر.

رحلة قارب القراصنة

رحلة قارب القراصنة في ألانيا تركيا

تنطلق رحلة سفينة القراصنة الشهيرة من مايو إلى أكتوبر وهي واحدة من أكثر التجارب شهرة وإثارة في ألانيا. هذا هو المكان الذي كانت فيه المدينة ميناء قراصنة مشهورًا جدًا في العصور القديمة، وأيضًا لإحياء ذكرى هذه الأوقات. اليوم في ألانيا وميناء كيمير مع رحلات القوارب المصممة القرصان.

تغادر العديد من القوارب السياحية من ميناء ألانيا للقيام برحلات يومية حول النتوء الصخري المذهل، وزيارات إلى الكهوف البحرية حيث يختبئ القراصنة، وفرص مثيرة للسباحة على طول الساحل.

منتزه ليجند لاند الترفيهي

حديقة أرض الأساطير الترفيهية ألانيا

تعد مدينة الملاهي الضخمة Land of Legends واحدة من أكثر الأماكن المدهشة في أنطاليا، وهي مثالية للعائلات والأطفال. توفر الحديقة المائية الضخمة أكثر من 55 منزلقًا مائيًا وحديقة مغامرات تناسب جميع الأعمار مع كل رحلة يمكن تخيلها.

بالإضافة إلى عوالم القصص الخيالية، وشخصيات من قصص الأطفال، وعرض مسائي للأضواء والليزر. هذه وجهة ترفيهية متكاملة تسمى أنطاليا ديزني لاند وهي من أهم وأجمل الأماكن التي ننصحك بزيارتها خلال إجازتك في ألانيا، تركيا.

أوليمبوس تلفريك

أوليمبوس تلفريك تركيا

يبلغ طول تلفريك أوليمبوس 4350 متراً وهو أحد أطول التلفريك في العالم. هذه واحدة من أهم المغامرات المثيرة التي يجب تجربتها والقيام بها خلال عطلة سياحية في ألانيا، تركيا.

تستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق إلى قمة جبل تهتالي، الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 2365 مترًا فوق مستوى سطح البحر. خلال الرحلة، ستستمتع بالمناظر الخلابة فوق المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من الأنشطة الرياضية على قمة الجبل، وأهمها محطة الطيران الشراعي.

أكواريوم أنطاليا

أكواريوم أنطاليا تركيا

أنطاليا أكواريوم هو ثاني أكبر حوض مائي في أوروبا وخامس أكبر حوض في العالم. يبلغ طوله 131 مترًا وعرضه حوالي ثلاثة أمتار. هذه واحدة من الأماكن الرائعة التي نوصيك بزيارتها خلال رحلتك إلى ألانيا، تركيا.

يمكنك أن ترى حوالي 5000 نوع من الأسماك والحياة البحرية المذهلة تحت الماء. ستجعلك تشعر كما لو كنت تسبح مع أسماك القرش، ممتعة للغاية. بالإضافة إلى مشاهدة المنحوتات الجليدية ولعب كرات الثلج، يمكنك أيضًا اكتشاف الحياة البرية مثل الزواحف والحشرات العملاقة.

 

 تعرف على مدينة الانيا

تعرف على مدينة ألانيا التركية النابضة بالحياة

مدينة الانيا

رحلة نيلية في الانيا تركيا

رحلة نيلية من أجمل الأشياء التي يمكنك القيام بها خلال زيارتك إلى ألانيا، يمكنك زيارة إحدى القرى الخصبة المحيطة حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة من حولك وكذلك تنبعث من مياه النهر النقية والهواء النقي على متن المركب. للاسترخاء والترفيه وتناول الغداء أو تناول العشاء في أحد المطاعم الموجودة فيه أو المنتشرة على طول ضفة النهر.

لعل أفضل مكانين للفوز برحلة نيلية ممتعة وهادئة هما نهر ديمكاي ومناطق الوادي الأخضر على بعد 22 كيلومترًا من مدينة ألانيا، تركيا.

 الانيا في تركيا

نظرًا لموقعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، تمتلك ألانيا في أنطاليا سلسلة من الشواطئ الخلابة التي تتميز بالمياه الفيروزية الصافية، والرمال الذهبية الناعمة، والجبال التي تصطف على جانبيها الأشجار، وأشعة الشمس المعتدلة التي تجذب كل عام آلاف السائحين الذين يقضون عطلاتهم الصيفية هنا . اقرأ أكثر

الانيا تركيا

تتمتع السياحة في ألانيا، تركيا بسحر خاص حيث تقدم للزوار مزيجًا فريدًا من الاسترخاء واستكشاف التاريخ والمغامرة. كما تتميز بالشواطئ الرملية والجبال والغابات على الساحل مما يجعلها مثالية لمحبي المغامرات. كما يمنحك الفرصة لاستكشاف مناطق الجذب السياحي الشهيرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

هذا بالإضافة إلى تقديم رحلات يومية إلى مدينة أنطاليا التركية الرائعة. كل هذا يجعل ألانيا واحدة من أجمل المدن السياحية في تركيا. هنا في هذا المقال أهم المعلومات قبل السفر إلى ألانيا، إلى جانب نصائح حول أفضل الأنشطة والأماكن التي يمكن زيارتها، وأفضل الفنادق للإقامة ..

افضل منتجعات انطاليا لارا لعام 2022

 

افضل وقت للسفر الى الانيا التركية

أفضل وقت للسفر والسفر في ألانيا، تركيا هو من “فبراير إلى يونيو”. إنه مناخ مثالي للسياحة، مما يسمح لك باستكشاف المدينة والقيام بأنشطة سياحية وترفيهية متنوعة.

تعتبر الفترة “من أكتوبر إلى ديسمبر” أيضًا وقتًا مثاليًا لزيارة ألانيا، خاصة لمحبي الطقس الشتوي. هذا هو المكان المناسب للطقس البارد وإمكانية ممارسة الرياضات الشتوية المثيرة مثل التزلج على الجليد والمزيد.

المدة المثالية للسياحة في الانيا التركية

الوقت المثالي للسفر والسياحة في ألانيا، تركيا حوالي ثلاثة أيام. خلال هذا الوقت، يمكنك استكشاف المعالم الفريدة للمدينة، والاسترخاء على الشواطئ الجميلة، والتجول لاستكشاف الكهوف، وركوب التلفريك، ثم الخروج من المدينة في رحلة ليوم واحد على ساحل تركيا الفيروزي.

يمكنك أيضًا زيارة الآثار الرومانية القديمة والمشاركة في العروض الموسيقية الشهيرة. يمكنك أيضًا الذهاب إلى السوق المحلي والتجول بين الأكشاك بحثًا عن الهدايا التذكارية.

اين تقع الانيا التركية

 

اقرب مطار الى الانيا التركية

مطار غازي باشا هو أقرب مطار إلى مدينة ألانيا في تركيا، يخدم غازي باشا مقاطعة أنطاليا وألانيا والعديد من المناطق المحيطة الأخرى. افتتح المطار للرحلات الداخلية في يوليو 2010. يقع مطار غازي باشا على بعد 41.2 كم من ألانيا.

اللغه في الانيا

اللغة التركية هي اللغة الرسمية لمدينة ألانيا التركية، فهي اللغة الأكثر انتشارًا في البلاد، بالإضافة إلى العديد من اللغات الوطنية الأخرى التي تتحدثها الأقليات الأخرى.

كل من لديه فرصة لزيارة تركيا يدرك جيدًا جمال وجاذبية جميع المدن في تركيا، وخاصة ألانيا، المدينة النابضة بالحياة التي دائمًا ما تجد حيوية ونضارة نادرًا ما تُرى في مدينة أخرى. يعرف الناس في هذه المدينة جيدًا كيفية الاستمتاع بالحياة هناك من خلال البقاء هناك الكثير من الأنشطة هنا وشيء جديد كل يوم، ولهذا السبب نعتبرها مدينة مفضلة لمن يتطلعون إلى التجديد والهروب من ضغوط الحياة، حيث إنها مناسبة لقضاء الإجازات الصيفية والعطلات. مدينة ألانيا، كغيرها من المدن التركية، لن تجعلك تشعر بالفراغ أثناء إقامتك حيث يوجد بها العديد من الأشياء التي يمكن أن تساعدك استمتع دائمًا، في الصباح أو في الليل، لا يوجد مكان للنوم وإضاعة الوقت دون الاستمتاع والرحلات.

اليوم يمكننا فقط القيام بجولة سريعة في واحدة من أجمل مدن تركيا التي تنافس المدن العالمية لجذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بأماكنها السياحية والثقافية المتنوعة.

موقع مدينة الانيا

تقع مدينة ألانيا في جنوب تركيا، وخاصة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، وتتمتع بإطلالة رائعة. تبعد المدينة حوالي ساعة ونصف بالسيارة عن وسط تركيا والعاصمة اسطنبول وعلى بعد 120 كيلومترًا فقط من تركيا. أنطاليا هي أيضًا أشهر مدينة في تركيا. الموقع العام لتركيا في وسط أهم قارتين العالم قاري أوروبا وآسيا، وأصبحت جميع مدنها، وخاصة ألانيا، الخيار الأول للسياح من جميع أنحاء العالم. غالبًا ما يفضل الكثير من السياح الهروب من صخب مدينة اسطنبول والرغبة في الترفيه والهدوء في مدينة ألانيا، تضم منطقتها جميع جوانب الراحة التي تجعل زوارهم يشعرون وكأنهم في قطعة من الجنة.

أهم مميزات مدينة الانيا

 

موقع المدينة يجعلها من أجمل المدن السياحية في تركيا، ومثالية لجميع محبي الطبيعة، مزيج البحر والجبال، والمساحات الخضراء والشواطئ الرملية، وكلها تقدم لنا صورة رائعة عن الجمال.

تتمتع المدينة بمناخ لطيف على مدار السنة مع الكثير من أشعة الشمس يتركها طوال الصيف والشتاء حتى يطلق عليها مدينة الشمس ونجد أن فصولها شتاء دافئة مع عدم البرد ولا تساقط الثلوج.

نظرا لقلة المصانع فهي من المدن النظيفة الخالية من تلوث الهواء والماء ومن أهم مصادر التلوث.

واحدة من أكثر مدن تركيا أمانًا من الكوارث الطبيعية وتتميز بالحماية الدولية للمنطقة وتحررها من اللجوء.

فيما يتعلق بالخدمات، أثناء إقامتك في المدينة، يمكن تلبية احتياجاتك دون مغادرة، وتوفر المواصلات والمدارس والجامعات والمستشفيات جميع الخدمات الأساسية.

لا توجد صعوبة في التواصل معك تتنوع اللغات المستخدمة في هذه المدينة بين التركية والإنجليزية التي يتحدث بها أكثر من نصف سكان العالم بالإضافة إلى الروسية والألمانية.

معالم الانيا

• مدينة ألانيا لديها جولات متنوعة تناسب جميع الأذواق. سيجد عشاق الآثار العديد من المعالم هناك، مثل القلعة البيزنطية، التي تضم العديد من المعالم الأثرية والشظايا التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وهي أيضًا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

• لعشاق الساحل والبحر. تضم المدينة مجموعة من الشواطئ المعروفة بمناظرها الخلابة وأشهرها شاطئ كليوباترا الذي يتميز بمياهه الزرقاء الصافية ورماله الذهبية حيث تكون الشمس عمودية دائمًا.

• تعد مدينة ألانيا خيارًا رائعًا لمحبي الطبيعة والمساحات الخضراء حيث تحيط بها الجبال المحاطة بالأشجار المورقة، على طول الطريق، هناك العديد من غابات النباتات ذات الأشكال والألوان المختلفة، وهي مثالية للصيد والسفر الترفيهي.

•أثناء استكشافك للمدينة، لا تفوت رحلة بالقارب وزيارة بحيرات الوادي الأخضر، حيث تحيط بك الطبيعة الخلابة من جميع الجهات.

• للعشاق متحمس ومغامرا يمكنك زيارة الكهوف والمتاحف الفريدة من نوعها في ألانيا والاستمتاع باكتشاف كل شيء مثير وفريد ​​من نوعه، سواء كان ذلك دخول المتحف الأثري في ألانيا الذي يحتوي على أعمال تعود إلى العصر الروماني والبيزنطي، أو دخول كهف داملاتاش.

• تضم المنطقة أيضًا العديد من المجمعات التجارية الترفيهية الغنية المطاعم والمقاهي ودور السينما والمشاريع الأخرى مناسبة لجميع أفراد الأسرة لقضاء أفضل وقت معًا.

 

حول مدينة الانيا

شواطئ مدينة الانيا

تقع مدينة ألانيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​مع 100 كيلومتر من الشواطئ، وجمالها الطبيعي الفريد ومعداتها تجعلها واحدة من أفضل المدن من نوعها وفقًا للمعايير الدولية. تتكون الشواطئ من مناطق رملية واسعة، وكثير منها يحمل العلم الأزرق كتصنيف دولي.  تتغير المياه على شاطئ ألانيا من الأزرق إلى الفيروزي. في جو ثابت، يمكن رؤية الأسماك بالعين المجردة في الأعماق نظرًا لوضوحها.

شاطئ كليوباترا

شاطئ كليوباترا الانيا تركيا

يقع على الجانب الغربي من شبه الجزيرة حيث تقع مدينة ألانيا التاريخية. على طول الشاطئ توجد مساحات خضراء ومتنزهات

شاطئ كايكوبات

شاطئ كايكوبات

يقع في الطرف الشرقي من شبه الجزيرة حيث تقع المدينة التاريخية على طول الشاطئ وبجوار المسبح.

شاطئ آرال

يقع بين مصب نهر آرال ورأس النهر على بعد كيلومترين من رأس النهر ويمتد على طول هذه المسافة. هذا شاطئ رملي. تم إدراجه كواحد من الشواطئ الدولية من قبل مكتب السياحة ويقابله جزيرة صغيرة.

شاطئ إنجاكوم

يبلغ طوله كيلومترًا واحدًا، ويتميز برماله الناعمة، وقد سمي باللغة التركية (إنجا تعني كوم ناعم، أي الرمال)، ويبعد مسافة 5 أمتار عن الشاطئ عن الشاطئ، ويبدأ قاع البحر في الانخفاض شيئًا فشيئًا.

شاطئ أفسلار

يقع بين قرية الفجلة ورأس إنجاكوم ويمتد لمسافة 3 كيلومترات. هذا شاطئ رملي. على طول الشاطئ توجد مطاعم ومقاهي. هناك منطقة نزهة لطيفة بجوار الشاطئ.

شواطئ توركلار وبايلار

تقع في المنطقة على طول رأس فجلة المؤدية إلى مدينة ألانيا وتمتد لعدة كيلومترات. بعض المناطق رملية وبعضها صخري. تم إدراجها كشواطئ طبيعية من قبل مكتب السياحة.

شاطئ كوناكلي

10 كيلومترات من الشاطئ الرملي. تضفي بعض الصخور التي تتسرب إلى الشاطئ أناقة خاصة. هناك أنشطة سياحية على طول الشاطئ مثل المطاعم والفنادق وكذلك الأنشطة البحرية.

برجونفيل وأورانج بيتش

المنطقة الواقعة على الجانب الشرقي من ألانيا بين مصب نهر ديم ونهر أوبا، هي شاطئ رملي مصنف عالميًا.

شاطئ كيستل: 2 كيلومتر من الشاطئ الرملي مع بوفيهات على طول الساحل.

شاطئ محمودلار: يمتد لمسافة 10 كيلومترات وهو رملي جزئيًا وصخري جزئيًا ويصنف عمومًا على أنه شاطئ طبيعي.

مغارات مدينة الانيا

يمكن القول أن مدينة ألانيا هي مدينة الكهوف. من خلال زيارة الكهوف البرية والبحرية في ألانيا، كما يمكنك اكتشاف عالم مثير. تشكلت الكهوف في جبال ألانيا منذ ملايين السنين مع الصواعد والهوابط التي تشكلت على مدى عشرات الآلاف من السنين، تجول في هذه الكهوف وستجد عالم مثير ومذهل من الصواعد والهوابط.

توجد داخل الكهوف ممرات وأضواء تجعلها أكثر إثارة وتجعلك تعيش في أجواء الأفلام وأفلام هوليود. يوجد كهف يسمى Kadeni Cave، وهو غير مفتوح للسياح والسياح حتى الآن، حيث تم العثور على آثار لوجود أشباه البشر منذ 20000 عام. أحد الكهوف المثيرة هو ذلك الكهف أيضًا يعود البحر الموجود في قاع شبه الجزيرة حيث تقع قلعة ألانيا القديمة إلى العصور القديمة، وتنسج حوله العديد من الأساطير والقصص.

مغارة داملاتاش

يقع كهف داملاتاس على الجانب الغربي من شبه الجزيرة حيث تقع قلعة ألانيا التاريخية، ويبلغ طوله 50 مترًا وله ممر يؤدي إلى مدخله، ويوجد خلف الممر تجويف أسطواني بارتفاع 15 مترًا يؤدي إلى المدخل الرئيسي الحفرة فارغة أسفل الكهف. داخل الكهف صخور شبه بلورية ومجموعة من الصواعد، التي يعود تاريخ تكوينها إلى 15000 عام. بالإضافة إلى جماله الفاتن، يُعتقد أيضًا أن كهف داملاتاس علاج للعديد من الأمراض بسبب الغاز المتكون بداخله، والذي يأتي من أجله الكثير من الناس. تبلغ درجة الحرارة في الكهف 22 درجة مئوية، والرطوبة 95٪، والضغط الجوي 760 ملم بار وهو ثابت طوال العام. جنرال لواء

مغارة الديم

 

تقع على بعد 12 كيلومترا شرق ألانيا. على منحدر يبلغ ارتفاعه 1649 م فوق مستوى سطح البحر في منطقة غابات تسمى جبل رييس. على ارتفاع 232 مترًا فوق مستوى سطح البحر، يعد الكهف ثاني أكبر كهف في جمهورية تركيا يمكن للسياح زيارته.

يعتقد أن تشكيل الكهف يعود إلى مليون سنة. يتكون الكهف من قسمين أو فرعين يمتدان إلى الجبل، القسم الأول بطول 50 مترًا والقسم الثاني بطول 360 مترًا. بين الصواعد والهوابط، توجد بحيرة صغيرة في نهاية الجزء الطويل من الكهف. جزء من الدرج والسلالم التي تخترق الكهف إلا الممرات والإضاءة الرائعة تجعل من الكهف عالمًا مثيرًا ومدهشًا.

مغارة القراصنة

إنه كهف بحري يقع أسفل شبه الجزيرة حيث تقع القلعة. يمكن الوصول إليه عن طريق القوارب، ويبلغ عرض مدخل الكهف 10 أمتار وارتفاعه 6 أمتار، ويمكن للقوارب الصغيرة الدخول إلى الكهف. يمكن القول أنه من خلال الكهف، يمكنك الصعود إلى القلعة عبر الطريق السري. عمق البحر يجعل جمال الكهف أكثر جمالا.

مغارة العشاق

هذا الكهف مع مدخل ومخرج على منحدر شبه الجزيرة التاريخية، يبلغ طوله 75 مترًا. يمكن الوصول إلى المدخل المرتفع عن طريق تثبيت القارب بالقرب من مدخله ثم تسلق الصخور. نظرًا لانخفاض سطح الكهف، يجب خفض الارتفاع لتجاوز الطرف الآخر من الجرف، أي تقع في الطرف الغربي لشبه الجزيرة أو في نهاية كهف دامراك. الكهف 8 متر فوق مستوى سطح البحر.

مغارة الفوسفور

يقع على منحدر شبه الجزيرة التاريخي، بدءًا من مدخل كهف داملاتاس، الذي يُعتبر أحد الكهوف البحرية. يمكن الوصول إليها بالقارب. من الناحية الجيولوجية، حصلت على اسمها من انعكاس ضوء القمر عبر الصخور في أسفل الكهف، ومن هنا جاء اسم كهف الفوسفور. داخل.

جبال طوروس

تقع مدينة ألانيا وتمتد على سفوح جبال طوروس، وتمتد باتجاه البحر الأبيض المتوسط ​​، موازية لجبال طوروس، وهي جزء لا يتجزأ من حياة مدينة ألانيا. قبل ألف عام، كان من المعتاد أن يتسلق سكان المدينة المحليين (تركمانستان) ويسكنون قمم جبال طوروس خلال أشهر الصيف الحارة. يورك).

حتى القرن الماضي، تم إفراغ سكان القرية تمامًا في الربيع، ووصلوا إلى قمة جبال طوروس. أقاموا معسكرًا على السهول على ارتفاع 1000 متر، ورعيوا وصنعوا مشتقات حيوانية مثل الجبن والسمن الحيواني من جهة والسجاد من جهة أخرى. هذه العادات لا تزال لكن اليوم، تم استبدال المخيمات بالمنازل والفيلات التي يذهبون إليها في عطلات نهاية الأسبوع.

تشكل أشجار الصنوبر والأرز غابات كثيفة، وتدخل السحب الوديان العميقة وتنتشر في القمم الشاهقة، مما يضيف جمالًا خاصًا إلى جبال طوروس. بسبب الجمال الفريد لهذه القمم الساحرة، لكل منها يرتاده السكان المحليون والسياح.

نهر الديم

على ضفاف نهر ديم، على بعد 15 كيلومترًا من ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، بين المنحدرات الشاهقة وأشجار البلوط، تعد هذه واحدة من أجمل مناطق التنزه. في تلك المنطقة، يمكن للزوار الاستمتاع بالطعام الذي تقدمه المطاعم ودورات المياه المنتشرة هناك والتي تختلف من حيث أن الطاولات موضوعة على النهر. مثله يمكنك الاستمتاع بالطعام من أسماك النهر التي يتم تربيتها في نفس المنطقة. المنطقة رائعة لركوب الدراجات الجبلية وسيارات الجيب البرية.

نهر أوبا

يتدفق نهر أوبا إلى البحر الأبيض المتوسط. مصدر النهر، المعروف باسم Kadi Springs أو Kadi Pinari باللغة التركية، هو بقعة نزهة للسياح والسكان المحليين على حد سواء. هذا لأنها منطقة أكثر برودة في الصيف، مغطاة بأشجار البلوط والأرز. في نفس المنطقة يوجد كهف كاديني، حيث تم العثور على أول حضور بشري في المدينة ألانيا في عصور ما قبل التاريخ. يمكنك الاستمتاع بصيد الأسماك في منطقة Kadebinary.

قمة توربانيلاس

يمكن الوصول إليه بالسيارة في غضون ساعة. وتنظيم جولات الجيب العامة. من المعروف أن هذا الجزء العلوي من الجبل يحتوي على حوض مائي صغير يمكن للزوار استخدامه لتبريد مشروباتهم بسبب مياهه الباردة. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالأطباق الشعبية التي يتم تقديمها في المطعم الرئيسي للقمة، المصنوعة من الدجاج وسمن المدينة. ماء الطماطم في قدر أو وعاء.

قمة سوغوت

من المنطقة الساحلية وضفاف نهر داميرتاس، عبر بساتين الصنوبر والحمضيات، عبر طريق سهل ومستقيم، يمكن المرور عبر منطقة كاشغر (30 كم من الساحل) ينابيع ساباداري الساخنة (35 كم من الساحل). الساحل) منطقة تورتو كا (40 كم من الساحل) إلى هذه الهضبة، على بعد 50 كم من الساحل داخل جبال طوروس. في هذا المجال هناك الكثير من المطاعم والمقاهي وأماكن التنزه.

قمة ديريكوي

هي قرية تقع على سفوح منبع نهر الغراب ونهر كارغي باللغة التركية بين أشجار الصنوبر والبساتين. تبعد عن المدينة 30 كيلومترا ويمكن الوصول إليها عن طريق الأسفلت. إنه رائع للرحلات والمشي لمسافات طويلة. يمكنك أيضًا التسوق في متاجر القرية. يمكنك أيضًا شرب الشاي في Country Coffee. وكذلك المطاعم التي يقدمون فيها اللحوم.

نبع صابداري

Sabadari Hot Springs هي واحدة من الأماكن الرائعة للنزهة في الصيف ومنافذ للاستمتاع بالمياه الباردة. يقع Sabadari Hot Spring على بعد 750 مترًا من القرية التالية التي تحمل نفس الاسم وعلى ارتفاع 400 متر فوق مستوى سطح البحر. في منطقة Sabadali River Spring، تم بناء الجسور والممرات لتسهيل زيارة السياح والاستمتاع بمنطقة الربيع. المرافق السياحية والمطاعم الواقعة على حافة الربيع تجعلها قيمة سياحية مهمة.

من بلدة داميرطاش، على بعد 40 كيلومترًا من ألانيا، يمكنك الوصول بسهولة إلى المنطقة الحرارية عن طريق عبور طريق المعبد

في قرية Sabadari في ألانيا، قبل الوصول إلى نبع Sabaday على ارتفاع 300 متر، يوجد شلال طبيعي يشكل بركة طبيعية حيث يسقط، حيث يمكنك السباحة والاستمتاع بالمياه الباردة.

تم تصميم الجسور والممرات حول منطقة الينابيع لتوفير الراحة والسهولة والسهولة عند زيارة الموقع واستكشافه. عادة ما يتم بناء هذه الجسور من الفولاذ والخشب بطريقة آمنة وفريدة من نوعها.

المأكولات

ما هو الطعام الذي طلبته عندما زرت ألانيا؟ فقط اطلبها تشتهر ألانيا بطعامها الذواقة الذي لا يمكنك العثور عليه في أي مكان آخر، ويمكن القول إنه فريد من نوعه في العالم. نوصيك بعدم تفويت فرصة تجربة المأكولات التركية شيش كباب إكزوتيك كباب

بالإضافة إلى مأكولات ألانيا الشعبية التي تشتهر بها المدينة وتنسب إليها. أحد الأشياء التي ستراها في مطاعم ألانيا هو وجود قوائم المطاعم التي تتضمن أسماء الأطعمة بجميع اللغات الأوروبية. إذا كنت ترغب في تناول الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية التي يصطادها صيادو المدينة من البحر الأبيض المتوسط الأنهار في المدينة لا بأس بتناول قطعة من الجبن الأبيض بعد أن تكون الوجبة جاهزة، وهي إحدى العادات الشائعة لتناول السمك في المدن.

العرق

أمان …. لا تنسى أن العرق التركي يعتبر العرق التركي رقم واحد في فئة المشروبات التركية اشربه بعد خلطه بالماء أو اشربه ببطء دون خلطه بالماء لارتفاع نسبة الكحول فيه يحتوي على مناسب للمبتدئين، يمكنهم شرب ثلث حجم كوب رقيق، طويل، به ثلج ومملوء مع الماء بالكامل. عند شرب العرق التركي، يجب أن يكون هناك مازة بزيت الزيتون قبل البدء بتناوله.

القهوة التركية

للاستمتاع بالقهوة التركية، يجب تحميص بذور القهوة طازجة وطحنها قبل التحضير. القهوة التركية متوفرة بثلاث نكهات، غير محلاة، متوسطة أو حلوة. فناجين القهوة التركية مصنوعة من البورسلين وتبدو رفيعة من مكان تقديمها. عادة ما يكون فنجان من القهوة التركية مصحوبًا بكوب من الماء.

الحياة الليلية

بينما تغروب الشمس، تتحول الحياة في مدينة ألانيا إلى حياة أخرى. تبدأ هذه الحياة الليلية والشمس في المدينة عند غروب الشمس وتستمر حتى تشرق الشمس في اليوم التالي، فلا حدود للرقص في مراقص الديسكو في مدينة ألانيا، والموسيقى والسعادة، والموسيقى التركية، والموسيقى الغربية، والموسيقى الصاخبة، والموسيقى الهادئة، وكل شيء. يتبادر إلى الذهن مهندسو الصوت ومخططو الحفلات. في مدينة ألانيا، جاءت أصوات موسيقية مختلفة من كل مكان، وحتى النجوم في السماء كانت ترقص برشاقة.

الصناعات التقليدية و النشاطات الثقافية

مدينة ألانيا اكتشف العديد من الأشياء المثيرة والمدهشة عند التعرف على تقاليدها وحرفها اليدوية الشهيرة. في مرحلة ما، أثناء مرورك بمركز مدينة ألانيا الثقافي، من المحتمل أن تصادف أحد الأحداث العديدة التي تقام على أساس منتظم، مثل الأفلام الوثائقية والمهرجانات والحفلات. وكذلك المعارض على مدار العام بدونها. لعرض الميناء.

بينما تصعد إلى قمة البرج الأحمر، يمكنك مشاهدة حوض بناء السفن ويمكنك حضور إحدى الحفلات الموسيقية الدولية في نفس المكان. قلعة الانيا وكيف كانت تبدو على مر القرون بتطبيق تشبيه اللوحات المعروضة في الغرفة والمحاطة بها مع الحداثة. بينما تتجول في منطقة ميناء ألانيا في ليلة صيفية أثناء تناول Dundrma، يمكنك الاستمتاع ببيتهوفن وأنغام العديد من الشعوب من جميع أنحاء العالم والتعرف على المدينة وعالم الفولكلور الخاص بها.

فكرة واحدة بخصوص “الانيا التركيا : الشواطي والمتاحف والكهوف وشهر الاماكن السياحية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *