مانافجات هي ثاني أكبر مدينة في مقاطعة أنطاليا، وتبلغ مساحتها 2،283 كيلومترًا مربعًا، وتُعرف شلالاتها بنهر مانافجات على نهر نياجرا في تركيا، وهو أكثر الأنهار التي يتدفق منها تدفقًا في تركيا. شلال للاستمتاع بالترفيه وتناول الطعام.

يعتبر شلالات مانافجات انطاليا من أجمل مناطق الجذب السياحي في منطقة مانافجات، أنطاليا، بمناظره الخلابة، حيث يبلغ عرضه أكثر من 40 مترًا وارتفاعه حوالي 2 متر، ويتميز بوجود حديقة شاي قريبة، فضلاً عن مطعم للأسماك والكافيتريات وأماكن الراحة ومتجر الهدايا التذكارية ذات المناظر الطبيعية الطبيعة رائعة ومن ثم تعد هذه المنطقة خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن الهروب من صخب المدينة.

معلومات عن شلالات مانافجات انطاليا

  • يقع الشلال على ضفاف نهر مانافجات على بعد 3 كم من قرية مانافجات وحوالي 70 كم من مدينة أنطاليا.
  • يبلغ عرض الشلال حوالي 40 مترًا ولا يزيد ارتفاعه عن مترين عن سطح الأرض.
  • يوجد سياج حديدي صغير حول الشلال لحماية الزائرين أثناء مرورهم على سطح الشلال.
  • بين عامي 1968 و 1983 م وضع صورًا لشلالات مانافجات على خمس فئات من الليرة التركية.

أين تقع شلالات مانافجات انطاليا؟ وكيفية الوصول إليها

يقع شلال مانافجات في مدينة مانافجات بمقاطعة أنطاليا على بعد 5 كيلومترات من وسط المدينة، ويبعد الشلال 76 كيلومترًا عن وسط أنطاليا و 32 كيلومترًا من ألانيا.

كيفية الوصول شلالات مانافجات انطاليا

للذهاب إلى شلال مانافجات، أحد الأماكن المثالية في تركيا للعيش في وئام مع الطبيعة، يجب عليك أولاً الوصول إلى منطقة مانافجات، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من المدينة التركية القريبة، ومن هناك تحتاج إلى ركوب حافلة الشلال. أو حافلة صغيرة.

بالإضافة إلى ذلك، تقع الشلالات على بعد 68 كم من مطار أنطاليا مانافجات و 104 كم من مطار ألانيا، ويمكن الوصول إلى الشلال بالحافلة من أي من المطارين.

يبعد الشلال حوالي 80 كيلومترًا عن أنطاليا، لذلك من السهل الوصول إليه عند زيارة هذه المدينة الجميلة.

شلالات مانافجات انطاليا

أماكن قريبة من شلال مانافجات انطاليا

أشهر 7 معالم سياحية في انطاليا

لديك تجربة غير عادية في جولة شلال مانافجات الخاصة بك، ولكن عندما تنتقل إلى أحد مناطق الجذب السياحي في أنطاليا الواقعة بالقرب من منطقة الشلال، سيكون لديك تجارب أكثر إثارة للاهتمام مثل 9.36 كم أنطاليا ثاليا سايد 6.08 كيلومترات إلى مسجد أنطاليا المركزي معقد

مانافجات هي إحدى القرى التركية الرائعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، وتشتهر بشكل خاص بشلالها الشهير، حيث تقع على بعد 5 كيلومترات من وسط المدينة، مع فرص ترفيهية رائعة تتراوح من الاسترخاء إلى ممارسة الرياضات المائية المختلفة، ندعوك للتعرف على المدينة الجميلة هم في التقرير القادم.

المدرج اليوناني العظيم

يعد المدرج اليوناني العظيم في أسبندوس من أفضل مناطق الجذب السياحي بالقرب من الشلالات، ويعود تاريخه إلى العصر الذهبي لأسبندوس من القرنين الثاني والثالث. إنه المدرج الوحيد المحفوظ بالكامل في العالم وقد تم بناؤه في الأصل كبيت ضيافة مخصص لقيصر ماركوس أوريليوس في روما. في عام 1930، أمر كمال أتاتورك بترميم المبنى منذ ذلك الحين، أقيمت العديد من العروض والفعاليات الثقافية.

شلالات مانافجات انطاليا

أنشطة يمكن القيام بها في شلالات مانافجات انطاليا

ترتبط الأنشطة السياحية في أنطاليا بالطبيعة الخلابة لهذه المدينة النابضة بالحياة وديناميكية وجميلة بكل تفاصيلها. يحرص كل من المعالم السياحية في المدينة وجميع محبي الطبيعة على زيارتها حيث توفر مناظر لا مثيل لها والعديد من الأنشطة التي سنغطيها في هذا المقال

قبل أن نبدأ في تعريفك بأنشطة المكان، نود أن نلفت انتباهك إلى أن الطريق إلى منطقة الشلالات طريق غير ممهد، لذلك يجب أن تكون حريصًا حتى يصبح كل شيء جاهزًا. تحتاج إلى تجاوز هذا الطريق، هنا نوصي بارتداء الأحذية المناسبة

شلالات مانافجات انطاليا

افضل الانشطة في شلالات مانافجات انطاليا

  •  لست بحاجة إلى الانشغال بأي شيء لبدء نزهة، وللحصول على بداية مثالية، نوصي بالتجول حول الشلال للتعرف عليه أولاً، وخلال هذا الوقت ستفكر في الاقتراب من الشلال، ويمكنك القيام بذلك نادرًا ما تكون المنطقة آمنة ويسمح للزوار قرب.
  •  سترى أن تدفق المياه المتساقطة من أعلى شلال مانافجات أنطاليا قد شكل قناة، مما يجعل من الصعب على السائح مقاومة منظره الجميل ويصعب الوصول إلى مياهه ولمسها. استرح في أماكن مخصصة واستمتع بالمناظر المائية والطبيعة المحيطة الجميلة.
  •  عندما تستمتع بالمنظر الخلاب للمياه المتساقطة من أعلى الشلال، ستلاحظ أنها شكلت بحيرة صغيرة جميلة للغاية.
شلالات مانافجات انطاليا
  •  منظر النهر الذي يقع فيه مانافجات أنطاليا مدهش لجماله ويدعوك للاقتراب منه. لذلك يقدم المكان جولات نهرية تقربك من الشلال من خلال الانضمام إلى رحلة جماعية بالقارب.
  •  شلال مانافجات في أنطاليا هو بلا شك شهادة على روعة الطبيعة، منطقة الشلال محاطة بالغابات. مما يجعل المشي بين الأشجار المورقة أكثر إثارة للاهتمام.
  •  أثناء نزهة في شلالات مانافجات في أنطاليا. لن تجد أي شيء يزعج متعتك، خاصة وأن المنطقة مجهزة ببعض أكشاك المرطبات والوجبات الخفيفة. إذا كنت بحاجة لشراء شيء منهم. يمكنك التوجه إلى أحد الأكشاك.
  • تعد رياضة المشي لمسافات طويلة والتخييم من أكثر الأنشطة المرغوبة في شلالات مانافجات. فضلاً عن رحلات القوارب على نهر مانافجات.

شلالات مانافجات انطاليا
شلالات مانافجات انطاليا
  •  بما أن هذه الشلالات من عجائب الطبيعة الخلابة فلا يكفي قضاء وقت قصير في التجول حولها مما يدفعك إلى نصب خيمتك دون تردد وقضاء أمسية فريدة وسط الطبيعة.

الخدمات والمطاعم

يمكن للزوار العثور على العديد من المطاعم والمقاهي في منطقة الشلالات مما سيجعل الرحلة أكثر إثارة للاهتمام

منطقة الشلال ليست منطقة نائية وتفتقر إلى المرافق الهامة ولكنها مجهزة بالمرافق والخدمات التي يحتاجها كل زائر عند التنزه عند الشلال. بالإضافة إلى موقف السيارات والمسجد يوجد حمامات عامة.

مانافجات
شلالات مانافجات انطاليا
شلالات مانافجات انطاليا
شلالات مانافجات انطاليا
شلالات مانافجات انطاليا
شلالات مانافجات انطاليا
شلالات مانافجات انطاليا
شلالات مانافجات انطاليا

 

نهر مانافجات

نظرًا لأن الشلال جزء من نهر مانافجات. يمكنك الاستمتاع بالتجديف بالكاياك والرياضات المائية الرائعة في المياه الفيروزية المليئة بالحياة البحرية والبرية الرائعة مثل السلمون والطيور المختلفة والنباتات الفريدة على طول النهر.

 شلالات مانافجات في أنطاليا

جولة شلال مانافجات هي جولة رائعة في مدينة انطاليا، تركيا. تضم مدينة انطاليا العديد من الاماكن الطبيعية حيث يتجلى سحر وجمال الطبيعة وهذه الاماكن هي شلال مانافجات احد اهم الاماكن السياحية في انطاليا ومن اشهر الشلالات في تركيا. يأتي أكثر من 100000 سائح من جميع أنحاء العالم كل عام يعود تاريخ المنطقة إلى القرن العاشر قبل الميلاد. وتقول الأسطورة أن القراصنة سيطروا على المنطقة. حيث كانت المدينة تحتوي على قوارب حرفية صغيرة، مما جعلها واحدة من أكبر وأفخم المراكز التجارية في ذلك الوقت. بعد ذلك استوطنها العديد من الحضارات القديمة. وأهمها حضارة ليديان، ثم الحضارة الفارسية. الحضارة المقدونية، ثم الحضارة الرومانية، حتى الفتح الإسلامي ودخول السلاجقة، تلاهم سلاطين البانيون العثمانيون

المصدر

 

 

 

فكرة واحدة بخصوص “أنشطة يمكن القيام بها في شلالات مانافجات انطاليا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *