يرتبط اسم أنطاليا السياحي بصور الطبيعة الساحرة التي تمتلكها هذه المدينة النابضة بالحياة المليئة بالحركة والجمال بكل تفاصيلها. في مياه البحر يعد البحر الأبيض المتوسط ​​من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في المدينة ويزوره جميع محبي الطبيعة بسبب أكثر من المتوقع من المعالم السياحية والعديد من الأنشطة التي سنقوم بإدراجها في هذا المقال


قبل أن تبدأ أنشطتك في استكشاف الموقع، يجب أن تعلم مقدمًا أن الطريق الذي سيوصلك إلى منطقة الشلالات هو طريق وعر، لذلك يوصى بالحذر وارتداء الأحذية المناسبة على هذه الطرق.

أين تقع شلالات دودان انطاليا

تقع شلالات Dudan في منطقة Kepes في الشمال الشرقي من المدينة. على بعد حوالي 10 كيلومترات من وسط المدينة. يتم إمداد الشلال بالمياه من مصدرين يتدفقان بطريقة مشابهة جدًا للنهر المتدفق، ويقع هذان المصدران في جبال طوروس، وينتهي طريق الشلال عندما يسقط مباشرة في البحر الأبيض المتوسط ​​من ارتفاع واحد . 40 مترا في مصب دودان في منطقة لارا.

تنقسم إلى:

  • شلال دودن السفلي في منطقة لارا: بارتفاع 40 مترًا، ويتميز بإفطار تركي في المطعم المطل عليه. او ادخل اسفل الشلال من خلال السلالم، يوجد كهف خلف الشلال مباشرة، يمكنك المشي فيه والتقاط أجمل الصور التذكارية.
  • يبلغ ارتفاع الشلال في الموقع الثاني أكثر من 22 مترًا: بالقرب من مدينة أنطاليا توجد أكشاك للوجبات الخفيفة والسندويشات، كما توجد مسارات حول الحديقة تتيح لك الاستمتاع بالمناظر المحلية ونباتات الزينة المصحوبة بصوت الشلال.

افضل الانشطة في شلالات دودين انطاليا

  •  لا داعي للقلق بشأن أي أنشطة يمكن أن تبدأ زيارتك، للحصول على بداية مثالية، نوصيك بالتجول أولاً للتعرف على منطقة الشلالات، وفي هذه الأثناء ستفكر في الاقتراب إلى ما بعد الشلالات حيث لا تتردد في القيام بذلك، فالمنطقة آمنة ويسمح للزوار بالاقتراب.
  • للمغامرين والمحفزين، انزل إلى قاع الشلال وتوجه مباشرة إلى الجزء الخلفي من الشلال عبر السلالم أو الكهوف.
  • يمكنك أيضًا الاسترخاء والاستمتاع بوجبة إفطار أو غداء تركية تقليدية، وإقامة حفلة شواء على صوت الشلال، واستخدام المرافق المشتركة. ويمكنكم إلتقاط اجمل الصور التذكارية

  •  شكل الماء المتساقط من أعلى شلالات دودين خورًا يجذبك للنظر إليه، ويتدفق الماء من خلاله، وستحب الاقتراب ولمس مياهه، وفي نفس الوقت ستجد مكانًا مناسبًا لك الجلوس والراحة، ومراقبة المياه والمناظر المحيطة.
  •  عندما تعجبك المياه المتدفقة من أعلى الشلال، ستجد أنها شكلت بحيرة صغيرة جميلة.
شلالات دودان انطاليا
  •  شلالات دودن أنطاليا هي بلا شك شهادة على روعة الطبيعة، كما يتضح من حقيقة وجود غابة بالقرب من منطقة الشلالات، مما يجعل المشي بين الأشجار المورقة أكثر إثارة للاهتمام، مما سيسمح لك بممارسة أحد الأنشطة التي كثير من الناس يتمتعون، وهذا هو المشي لمسافات طويلة.
  •  تم تجهيز منطقة شلال دودن في أنطاليا بمجموعة من أكشاك المرطبات والوجبات الخفيفة التي ستستخدمها عند التجول في المنطقة، حتى تتمكن من شراء ما تحتاجه عندما تجدها.
  •  لا تعتقد أن متعة جولة شلال دودن في أنطاليا تنتهي هنا. التقط صورة مع ببغاء.
شلالات دودان انطاليا

الخدمات والمطاعم القريب من شلالات دودان انطاليا

يمكن للضيوف العثور على العديد من المطاعم والمقاهي في منطقة فولز لجعل الرحلة أكثر متعة.

توفر منطقة الشلال المرافق والخدمات التي يحتاجها كل زائر مثل مواقف السيارات والحمامات العامة.

يمكن زيارة الشلالات العلوية والسفلية. حيث تفصل الشلالات العلوية والسفلية حوالي 10 كيلومترات عن بعضها البعض وترتبط بنهر كبير تحت الأرض.

يجب أن تكون هذه الشلالات هي أول ما يتبادر إلى الذهن عند التقاط صور الطبيعة الجميلة في أنطاليا. يوجد كهف خلف الشلال. يمكنك الدخول ومشاهدة الشلال والتقاط الصور من زوايا متعددة.

هذا المكان ساحر للغاية ووجهة رئيسية للسياح من تركيا والخارج. توجد حديقة جميلة بها غرفة جلوس وتناول الطعام حيث يمكنك تناول فطور تركي لذيذ في صوت الشلالات، والخدمة جيدة وهناك مرافق مشتركة.

تفتح منطقة فولز ديستريكت أبوابها من الساعة 9 صباحًا حتى 7:30 مساءً في الصيف، مع تخفيض لمدة ساعة ونصف في ساعات الشتاء.

شلال دودين من أكثر الأماكن جاذبية للسياح لما تتمتع به من جمال. يمكنك قضاء بعض الوقت للاسترخاء والاستمتاع بوجبة إفطار تركية لذيذة والاستماع إلى صوت الشلال في أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات الطازجة، بالإضافة إلى المرافق العامة.

شلالات دودين مكان رائع لالتقاط الصور. أيضًا، قد لا تتجاوز الرحلة ساعتين إلى ثلاث ساعات، لذلك يمكن تخصيص جزء صغير من اليوم للاستمتاع والراحة.

شلالات دودان انطاليا

 

كيفية الوصول إلى شلالات دودان انطاليا

يسهل الوصول إلى الشلالات ويمكن القيام بها عن طريق استئجار سيارة  أو استخدام وسائل النقل العام المتوفرة بانتظام . أرقام هذه الحافلات هي VC30، VC30A، VC56، وهي تمر بشكل دوري.

تفتح منطقة فولز ديستريكت أبوابها من الساعة 9 صباحًا حتى 7:30 مساءً في الصيف وأقصر من ساعة ونصف في الشتاء

يعد شلال Düden Şelalesi من أجمل مناطق الجذب السياحي في أنطاليا ومن أجمل الشلالات التي يزورها الكثير من السياح والمواطنين كل عام

كما أن لها منطقتين. الأولى بالقرب من مدينة أنطاليا بارتفاع يزيد عن 22 مترًا. والثانية عبارة عن شلال يصب في البحر الأبيض المتوسط ​​من ارتفاع 40 مترًا.

اهم المعلومات عن شلال دودان

سمي شلال دودان في أنطاليا على اسم نهر دودان

لا يتجاوز طوله 15 كيلومترًا، على الرغم من أن مصدر المياه يبعد حوالي 40 كيلومترًا عن نقطة ظهور الشلالات

غالبًا ما يتم الخلط بين هذه الشلالات وشلال دودان السفلي، الذي يصب في حوض البحر الأبيض المتوسط ​​على ارتفاع 40 مترًا، في منطقة لارا.

نحن موجودون أيضًا في منطقة شلال دودان الأولى والثانية، والعديد من المطاعم والمرافق العامة، يمكنك الاستمتاع والاسترخاء في هذه الأماكن

يعد شلال دودين من أكثر الوجهات جاذبية للسياح الأتراك لما يتمتع به من جمال ومكان رائع لالتقاط الصور التذكارية.

شلالات مانافجات انطاليا-أجمل ما في مانافجات انطاليا

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *