بيليك

 بيليك انطاليا

بيليك انطاليا مدينة تغمرها أشعة الشمس على مدار السنة وتحيط ببلدة بيليك الجميلة، وتقدم كل شيء من الاسترخاء في البحر، وحمامات الشمس، وركوب الأمواج، والتزلج على الماء، والإبحار، والغوص، إلى الاستمتاع بالطبيعة. طبيعة رائعة.

تتميز  بيليك انطاليا  بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تحيط بها غابات الصنوبر وأشجار الفستق الحلبي، وقد أصبحت من أشهر المناطق السياحية في تركيا في السنوات الأخيرة، كوجهة سياحية جديدة، تستقبل آلاف السائحين والسياح كل عام.

تتمتع بيليك أنطاليا بالعديد من المزايا التي يقدرها الكثير من السائحين الباحثين عن مرافق شاطئية منعشة ومريحة، والتي تنعكس في ما يلي:

حدائق طبيعية مورقة وكبائن مريحة ومتاحف ومراكز تجارية جديدة وأسواق شعبية بسيطة وشواطئ رملية دافئة

كل هذه الأشياء السابقة تجعلها منارة سياحية حقيقية تنير الطريق لجميع عشاق مدينة أنطاليا التاريخية الهامة، لذلك دعونا نستعرض ما يمكن لهذه المدينة الرائعة

يجب ألا ننسى أن نذكر أن بيليك هي جنة لاعبي الغولف وعشاقها، فضلاً عن كونها وجهة رئيسية للسياح الأجانب، حيث تطورت المنطقة كوجهة سياحية منذ عام 1980.

تشرق الشمس في بيليك لمدة 300 يوم، ويبلغ عمق الشاطئ 80-150 مترًا، ومتوسط ​​درجة حرارة البحر +22 درجة، ومتوسط ​​الرطوبة 55٪.

يوجد في بيليك حوالي 50 ملعب كرة قدم وأكثر من 200 ملعب تنس، ولكن أجمل ما يمكن أن تراه هو المنظر الجميل لغروب الشمس، ولا تنس تذوق البرغموت والفاكهة الحمضية الأخرى والبطيخ ومختلف مربيات.

منطقة بيليك انطاليا من اجمل معالم السياحة في تركيا

فنادق انطاليا

إذا كنت تخطط لزيارة أنطاليا، فلا بد أنك في حيرة من أمرك بشأن اختيار الفندق أو المنتجع، لذلك قمنا بتجميع أفضل الفنادق في أنطاليا بناءً على تجارب المسافرين العرب وتقييماتهم.

اليك بعض الاشياء للقيام بها في  بيليك انطاليا

  • مدينة بيليك انطاليا بها العديد من المطاعم الشعبية المطلة على الشاطئ أو المحيط، تقدم لك أشهى المأكولات المتنوعة وبأسعار مناسبة تناسب جميع الأذواق
بيليك أنطاليا
  • يوجد في بيليك أنطاليا، تركيا أيضًا العديد من المنتجعات النابضة بالحياة والجاهزة تمامًا لتلبية جميع المتطلبات المختلفة لجميع السياح. مثل حمامات الشمس وأماكن الترفيه المريحة.بأسعار رمزية للغاية
  • هل هناك ما هو أجمل وألطف من رمال شاطئ بيليك، أنطاليا. لقضاء نزهة غير رسمية مع عائلتك أثناء غروب الشمس الرائع؟
  • خلال النهار، يمكنك أيضًا الذهاب إلى أجمل منطقة سباحة بالمياه الضحلة، وهي أكثر ملاءمة للاستمتاع بالغوص والسباحة تحت صحة الأصدقاء.
  • بيليك أنطاليا هي إحدى مناطق تركيا التي تنتج مواهب فنية خالصة، تنقل مواهبهم من خلال مسرحها الوطني، وتقدم أقوى العروض المسرحية أو الثقافية لجميع الفئات على مدار العام.
  • أخيرًا، نود أن نعلن لزوارنا الكرام المحبين للجولف أن منطقة بيليك أنطاليا بها أكثر ملاعب الجولف فخامة وحداثة في العالم
بيليك أنطاليا

فنادق رائع في بيليك، أنطاليا

بيليك أنطاليا على الخريطة

اقرأ ايضاً في انطاليا :

المرح والمغامره في ارض الاساطير انطاليا

معلومات عن منطقة بيليك في أنطاليا

بيليك هي إحدى الحدائق التركية، وعند مشاهدتها من الجو تبدو وكأنها أمام لوحة فنية رائعة. خاصة تداخل غابات الصنوبر وأشجار الفستق، مما يجعلها نموذجًا سياحيًا ساحرًا يطل على تركيا.

يشتهر ساحل البحر الأبيض في شهر مارس من كل عام. حان وقت السفر والسباحة والاسترخاء التام.

وإليك ما يجب القيام به الرياضة وأشعة الشمس الدافئة ومختلف الأنشطة الرياضية مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء والإبحار والغوص والمزيد.

المستشفيات والعيادات الصحية

يوجد بالقرب من مستشفى الأناضول مستشفى خاص، تشتهر بالسياحة العلاجية وخاصة الجراحة التجميلية، يتردد عليها السياح من جميع أنحاء العالم، والأجواء السياحية متناغمة.

الأسواق في بيليك أنطاليا

مركز مدينة بيليك هو مكان تجمع للسوق التجاري. حيث توجد المحلات التجارية التقليدية بجوار المطاعم والمقاهي، والمعروفة باختياراتها المتنوعة، والتي تلبي جميع احتياجات السكان والسياح.

أماكن سياحية في بيليك أنطاليا

شاطئ كوندو (Kundu)

يمتد الشاطئ الساحر لمسافة 1.5 كيلومتر، ويوجد بالجوار مراكز ترفيهية وملاعب جولف

شلال كورشونلو (Kurşunlu)

هو صاحب وجهة مفضلة للسياح لأنه لفت انتباهه بشكل مباشر، وشكل الكهف المختبئ خلف مصب الشلال لوحة جميلة للآلهة.

حديقة دينلر “الأديان” (Dinler)

إذا كنت تريد أن ترى معنى التسامح في لوحة ما، فعليك زيارة Danle Garden، والتي تعني الدين باللغة التركية. مجتمعة، مشهد رائع يستحق الزيارة.

لذلك، أصبحت اليوم مكانًا جذابًا بسبب تنوع المرافق الرياضية وأماكن الترفيه والمستوى العالي من البنية التحتية للنقل. ووجود الفنادق الحديثة والمطاعم الراقية، مما يمنح الحياة لمن يعيشون في أحد هذه الاقتصادات و جذب العائلات أو الاستثمارات العقارية الاستقرار الثقافي.

منطقة بيليك

يعتبر منتجع بيليك من أهم مناطق الجذب السياحي في أنطاليا ومن أشهر المناطق في تركيا. تقع بيليك على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​على بعد 30 كيلومترًا شرق وسط مدينة أنطاليا. وهي وجهة سياحية ذات مناظر طبيعية جميلة وقد تم اختيارها كنموذج للسياحة التركية من قبل وزارة السياحة.

يزور بيليك آلاف الأشخاص كل عام لجمالها الطبيعي الرائع ومنتجعاتها الفاخرة. كما أن لديها شواطئ جميلة وغابات صنوبر واسعة. هناك العديد من ملاعب الجولف حيث يمكن لعشاق الجولف قضاء وقت ممتع.

تزداد القيمة السياحية لبيليك كل عام لأنها الآن أكبر مدينة ترفيهية في أوروبا. والمعروفة بأرض الأساطير، بالإضافة إلى قربها من مسرح اسبندوس القديم وحي بيرجا التاريخي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *