سيدا انطاليا من أشهر المناطق السياحية في أنطاليا ، ذات الطابع الأثري والتاريخي القديم. تقع منطقة سايد أنطاليا في جنوب تركيا وتطل على البحر الأبيض المتوسط ​​. وتتميز بمرافق طبيعية تأسر قلوب الناس،، بعيدًا عن مركز مدينة أنطاليا، على بعد حوالي 80 كيلومترًا شرقًا.

تتمتع سيدا بمكانة تاريخية مهمة في التاريخ، فقد أتت العديد من الحضارات القديمة إلى هنا في التاريخ، مثل الحضارة الفارسية، والحضارة المقدونية، والحضارة الرومانية، والحضارة السلجوقية، ثم الحضارة العثمانية، مما جعل سيدا واحدة منها. منطقة تركيا حتى الآن. باستثناء موقع سايد ومينائها، فهي مشغولة وضع متميز في جنوب تركيا.

تشمل المعالم التي يزورها آلاف السائحين كل عام معبد أبولو والمسرح الروماني وشاطئ سايد الذي يضم العديد من المعالم التاريخية الجميلة.

بالإضافة إلى الأهمية التاريخية التي تتمتع بها سيدا بجمالها الطبيعي الفريد مما يجعلها منطقة ساحرة ووجهة سياحية رائعة للسياح . وتنوع مناطقها السياحية، مثل نهر كانيون الذي يتميز بطابعه الأخضر الفاتح الفاتن. مع العديد من الأنشطة المائية مثل التجديف الجماعي والغوص ورحلات السفاري بسيارات الجيب غاباتها وأشجارها وطرقها المتعرجة الضيقة.

لا تفوت فرصة زيارة هذه المنطقة التاريخية الرائعة والاستمتاع بالغداء والاستمتاع بآثارها وسحر الطبيعة والشواطئ.

تعتبر الغابات الكثيفة والأشجار الطويلة والنباتات المختلفة من سمات أنطاليا والبحيرات والأنهار العذبة والشلالات الكريستالية العالية والآثار المختلفة التي تعود إلى فترات تاريخية مهمة

الأماكن التي يمكنك زيارتها  في سيدا انطاليا

 

سيدا انطاليا على الخريطة

تعتبر سيدا انطاليا من اهم المناطق السياحية في انطاليا نظرا للعوامل الكثيرة التي تتمتع بها سيدا مما يجعلها خيار العديد من السياح في انطاليا حيث تقع سيدا على ساحل البحر المتوسط ​​الجميل بالاضافة الى أنها تضم ​​الكثير من التاريخ الآثار القديمة ومن أهمها معبد أبولو والمسرح روما.

تضم المدينة أيضًا العديد من المعالم الطبيعية الجميلة التي تدعو الزوار للاسترخاء أو الانخراط في أنشطة ممتعة مثل التجديف بالكاياك أو الغوص.

الجدير بالذكر أن منطقة سيدي أنطاليا تقع على بعد 80 كيلومترًا من وسط مدينة أنطاليا بالقرب من مدينة مانافجات.

سيدا انطاليا

أنشطة يمكنك القيام يها في سيدا انطاليا

• نظرًا لأن سيدا تضم ​​العديد من المعالم الأثرية الرائعة التي يعود تاريخها إلى أكثر من عصر. يمكنك البدء في استكشاف هذه المناطق وتقدير التاريخ من خلالها. أهم المعالم الأثرية التي يمكنك زيارتها في سيدا هي المسرح الروماني ومعبد أبولو والأكواريوم. كما يمكنك زيارة نصب Side’s Sunken التذكاري، وهي أكبر متحف تحت الماء في العالم.

منطقة سيدا انطاليا من اجمل مناطق مدينة انطاليا

أهم شيء يمكنك القيام به عند الاسترخاء على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​هو الذهاب إلى ساحل سورجن الجميل. من أجمل الأماكن التي ستمنحك فرصة الاستمتاع بمياه البحر الأبيض المتوسط ​​ورماله الذهبية. ستتمكن أيضًا من ممارسة العديد من الأنشطة المائية المشهورة

ساحل سورجون من اجمل سواحل منطقة سيدي انطاليا

هناك أيضًا مناطق جذب طبيعية جميلة يمكن زيارتها . يعد Gorge River أحد أفضل الأماكن، وهو مكان رائع للذهاب إليه في رحلة نهرية. يقع شلال Manavgat الشهير في مكان قريب ويوفر الكثير من المرح. يمكنك أيضًا القيام بنزهة مريحة في الجبال، والحصول على بعض الهواء النقي

أنشطة يمكن القيام بها في شلالات مانافجات انطاليا

شلالات مانافجات في منطقة سيدا انطاليا

• لا تكتمل رحلتك الي سيدا  بدون تذوق مأكولات أنطاليا المحلية، حيث يوجد العديد من المقاهي والمطاعم في المنطقة، بعضها يطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​أو معالم المدينة الجميلة. تقدم هذه المطاعم أشهى الأطباق التركية وخاصة المشروبات.

مطاعم منطقة سيدا انطاليا تقد أشهى الاكلات التركية

بعد كل هذه الأنشطة الطبيعية النقية في منطقة سايد في أنطاليا، يمكنك زيارة المعالم الرومانية واليونانية والعثمانية والفارسية.

في نهاية رحلتك  إلى مدينة سايد  في أنطاليا، لا تنس زيارة سوقها النفسي وشراء سلع مختلفة من جميع أنحاء العالم كهدايا تذكارية لجميع أفراد الأسرة

اطلع علي المدينة القديمة في انطاليا

 

فكرة واحدة بخصوص “افضل الانشطه في سيدا انطاليا |شلال Manavgat”
  1. […] من أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا لانه تشتهر بطبيعتها التاريخية وساحلها، في مدينة أنطاليا يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة السياحية مثل زيارة المعالم التاريخية والسباحة والترفيه على شواطئها الفريدة أو ممارسة الرياضات الشاطئية وركوب الأمواج .اكتشف المزيد عن سايد أنطاليا […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *