تعتبر تجربة تلفريك انطاليا الجديد في تركيا من أجمل الأشياء التي يقوم بها السائحون وأجمل ما في مدينة أنطاليا. لذلك إذا كنت تحلم برحلة استثنائية لا تُنسى. فليكن وجهتك مدينة أنطاليا، فالمناظر هنا خالية من العوائق. و سيفتح تلفريك انطاليا الجديد ذراعيك ويجلب لك أجمل رحلة لم تحلم بها أبدًا.

هل تعلم أن هناك أكثر من تلفريك في أنطاليا؟

  1. اوليمبوس تلفريك انطاليا
  2. تلفريك ألانيا
  3. تلفريك تونيك تيبي انطاليا

1.تلفريك أوليمبوس

تلفريك اوليمبوس هو أحد المعالم الرئيسية لمدينة أنطاليا، افتتح في عام 2007 على سلسلة جبال تسمى أوليمبوس، أحد الآثار الرومانية الشهيرة في منطقة لاسي على البحر الأبيض المتوسط.
تبدأ جولة تلفريك أوليمبوس في أنطاليا من جبل أوليمبوس. أقرب جبل للساحل في جبال طوروس، وتنتهي عند قمة تختالي. على ارتفاع 2365 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

تقع قاعدة انطلاق التلفريك في منطقة كيمير في تيكرووا. على بعد حوالي 60 كيلومترًا من أنطاليا. و 15 كيلومترًا من كيمير، وحوالي 7 كيلومترات من الطريق الرئيسي إلى سفح الجبل. وهذا يجعل التلفريك من أهم مناطق الجذب السياحي في أنطاليا

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في تلفريك أوليمبوس أنطاليا

إذا كنت ترغب في السفر إلى أنطاليا، فإن تلفريك أوليمبوس سيأخذك في رحلة مذهلة إلى منتزه Bedalal Coast الوطني في أعلى جبل Tahtal، أعلى نقطة في جبال طوروس الغربية، القمة، 2365 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

جبل تختالي، المعروف سابقًا باسم جبل أوليمبوس، هو أقرب جبل إلى البحر على الساحل الجنوبي لتركيا.

 قد يعجبك أيضاً: شلالات مانافجات انطاليا-أجمل ما في مانافجات انطاليا

محطة انطلاق تلفريك أنطاليا أوليمبوس

  •  تبلغ الرحلة من محطة الانطلاق إلى قمة الجبل 4359 مترًا، وتعتبر من أطول الرحلات في العالم،تستغرق الرحلة حوالي 11 دقيقة.  وتتسلق من المحطة السفلية (726 مترًا فوق مستوى سطح البحر) إلى محطة القمة (2365 مترًا). حيث ستحلّق فوق منتزه بيدا غلير الرائع وتمر عبر غابات الصنوبر هي سمة مميزة للمنطقة. سترى أنواعًا مختلفة من النباتات.
  •  تقع محطة التلفريك على قمة الجبل حيث توجد مقاهي ومطاعم ومحلات بيع التذكارات.

 

 

محطة إطلاق تلفريك أوليمبوس

أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء ركوب تلفريك أنطاليا:

 

ستشاهد مناظر مذهلة خلال جولة التسلق الخاصة بك، ثم قمة جبل تختالي ستأخذ أنفاسك بجو منعش وبانوراما لا مثيل لها لأنطاليا ومعالمها الفريدة كيمير والجبال العالية (عادة مغطاة) مرحبًا بك في الشتاء والربيع الثلجي.

ستجد هذه فرصة رائعة للاسترخاء والتجول في الجبال، والاستمتاع بمجموعة رائعة من الأنشطة بما في ذلك المشي لمسافات طويلة، والتسلق، والقفز بالحبال لتجعلك تشعر بالجاذبية بسرعة، وتجربة الطيران المظلي المذهلة، يمكنك الذهاب من أعلى الجبل إلى مدينة فاسيليس الجميلة.

في الجزء العلوي من الجبل، تنخفض درجة الحرارة من الشاطئ بمقدار 10 إلى 15 درجة مئوية. لذا يلزم ارتداء ملابس خاصة للثلج والحماية من البرد. ويجب على السياح الراحة في محطة تلفريك أوليمبوس أعلى الجبل. المقهى على الجبل يقدم مشروبات ساخنة لتجعلك تشعر بالدفء واللذة بالمأكولات التركية. بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية متخصصون في الهدايا التذكارية

 

الصعود إلى قمة جبل تهتلي

معلومات مهمة عن تلفريك أنطاليا:

  1. تتسع الجندول لحوالي 80 شخصًا ومجهزة بنوافذ كبيرة.
  2. مواعيد العمل: من 1 يناير إلى 31 مارس، من الساعة 9:30 صباحًا حتى 4:30 مساءً، والعطلات حتى الساعة 5 مساءً.
  3. يعمل من 9:30 صباحًا إلى 5:30 مساءً طوال شهر أبريل، باستثناء أيام العطلات، حتى 6:00 مساءً، وطوال شهر مايو من الساعة 9:30 صباحًا حتى 6:00 مساءً.
  4. يعمل من 10:00 صباحًا إلى 6:00 مساءً من 1 يونيو إلى 31 أكتوبر، ومن 9:30 صباحًا إلى 4:30 مساءً من 1 نوفمبر إلى 31 ديسمبر.
  5.  أسعار التذاكر: البالغون 25 يورو، الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 12 يورو 12.50 يورو (ذهابًا وإيابًا).
  6. تكلفة تذكرة الذهاب الواحد 17 يورو للبالغين، و 8.50 يورو للأطفال بين 7 و 12 عامًا، ومجانية للأطفال دون سن 7 سنوات.

 

 قمة جبل تهتلي

2.تلفريك ألانيا

إذا كنت لا ترغب في ركوب تلفريك أوليمبوس، فاستمتع بركوب التلفريك في ألانيا، وهو مثالي لمحبي الطبيعة والتاريخ حيث ستشاهد بانوراما مذهلة لألانيا من الأعلى.

محطة انطلاق تلفريك أنطاليا ألانيا

سيأخذك تلفريك ألانيا في رحلة مذهلة بطول 900 متر من المحطة المنخفضة بجوار كهف داملاتاش مع ما يقرب من 15000 من الصواعد والهوابط إلى محطة الذروة في إرمينك.

ستعبر شاطئ كليوباترا الشهير، حيث ستلاحظ المياه النقية الكريستالية وقوارب الصيد أدناه، مما يضفي سحرًا خاصًا على هذا المنظر.

ستنتهي جولتك في قلعة ألانيا المهيبة، التي بناها السلاجقة في القرن الثالث عشر وأحد أشهر مناطق الجذب السياحي في أنطاليا.

قلعة ألانيا، الواقعة على تلة ارتفاعها 250 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ستجعلك تشعر وكأنك سافرت عبر آلاف السنين، واستمتع بأجمل مناظر ألانيا من أعلى الجبل ومحيطه، الأمر الذي سيدفعك إلى زيارة التقط العديد من الصور التذكارية.

يوجد العديد من المطاعم والمقاهي بالجوار، موقع تلفريك ألانيا على الخريطة

محطة تلفريك ألانيا

  • يوجد في تلفريك ألانيا 14 سيارة، يمكن لكل سيارة استيعاب ما يصل إلى 8 أشخاص.
  • يعمل من الساعة 10:30 صباحًا حتى 6:30 مساءً كل أسبوع.
  • يتكلف البالغون 28 ليرة للذهاب إلى القلعة، وهو أمر لا بد منه، و 17 ليرة للأطفال (ذهابًا وإيابًا).
  • أجرة الاتجاه الواحد 22 ليرة تركية للبالغين و 14 ليرة تركية للأطفال.

 قد يعجبك أيضاً: حدائق انطاليا : افضل 20 حديقة ومنتزه في انطاليا

تلفريك ألانيا

3. تلفريك تونيكتيب


يعتبر تلفريك تونيك تيب الأقرب إلى مركز مدينة أنطاليا في منطقة سارسو في كونيالتي، وعلى الرغم من كونه جديدًا إلا أنه جذب انتباه العديد من السياح في أنطاليا نظرًا لقربه من وسط المدينة وانخفاض سعره.

محطة انطلاق تلفريك أنطاليا تونيكتيب

يستغرق الصعود حوالي 10 دقائق من نقطة Sarısu، على بعد حوالي 15 كيلومترًا من وسط أنطاليا، إلى قمة Tunektepe، على ارتفاع 635 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

حتى قبل أن تصل إلى القمة، ستجذبك المناظر الخلابة، فهذا هو المكان المثالي لمشاهدة معالم أنطاليا من الأعلى، بما في ذلك شاطئ كونيالتي وجزيرة سيجان والميناء والمنحدرات والعديد من المناظر الخلابة.

يبلغ طول خط التلفريك حوالي 1706 أمتار، وعلى عكس خطوط التلفريك الأخرى، فهو شديد الانحدار ويضم مقاهي ومطاعم ومتنزهات في الأعلى.

سعر تذكرة المصعد في أنطاليا هو 15 ليرة تركية للفرد و 20 ليرة تركية لشخصين.موقع تلفريك تونيكتيب (تلفريك أنطاليا الجديد) على خرائط جوجل

 شاهد أيضاً: ساحل كونيالتي في انطاليا |الرمال والمياه الدافئة

تلفريك تونيك تيبي

 

اوليمبوس تلفريك من اجمل الاماكن السياحية في انطاليا

 

موقع اوليمبوس تلفريك

اقرأ ايضاً :اليك افضل 6 فنادق اسلامية في انطاليا

لا توجد أراء حول “تلفريك انطاليا الجديد( اوليمبوس- ألانيا- تونيك)المواعيد والاسعار”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *