وادي ساكليكنت

وادي ساكليكنت ومنتجع أنطاليا الساحر

 أنطاليا من أجمل وأروع المدن الساحلية الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​جنوب غرب تركيا، حيث تضم العديد من المعالم السياحية التي تتميز بالمناظر الطبيعية، والتي من خلالها يمكن للمرء أن يشعر بالراحة النفسية ويخفف من ضغط العمل النفسي وما ينتج عنه. مكان به ما يكفي من السحر لتجعلك تنسى كل أمتعة الحياة هي منطقة Saklikent في أنطاليا، وهي مكان للهروب من الحرارة في أحضان الطبيعة في الصيف ومنتجع صيفي لممارسة جميع أنواع الرياضات الثلجية في الشتاء.

يقع وادي ساكليكنت على الجانب الغربي من وسط المدينة، على بعد حوالي 45 كيلومترًا من مدينة أنطاليا.

 اقرأ ايضا :شلالات دودان انطاليا -افضل الانشطة و كيفية الوصول اليه

وادي ساكليكنت
وادي ساكليكنت

 تحتوي المنطقة على العديد من المنتجعات التي تقدم أماكن ساحرة لتناول الطعام وتنخفض درجة الحرارة في الأخاديد مما يجعلها مكانًا منعشًا للابتعاد عن أوقات الشاطئ الحارة والرطبة والاستمتاع بإلقاء نظرة فاحصة طويلة على الطبيعة. موقف سيارات ضخم ومراحيض وقليل متجر الهدايا.

اقرأ أيضًا:افضل الانشطة في شلال كورشونلو – وامكان الطعام والجلوس وسعر التذكرة

وادي ساكليكنت
وادي ساكليكنت

 بين هذه الوديان توجد ممرات خشبية معلقة للسير على الصخرة المحززة بالكامل، تفصل بينها محطات استراحة، على غرار البرلمانات العربية الصغيرة، مغطاة بالقش في الأعلى، وتحيط بها نباتات في الخلف، ومياه في المقدمة، تخدم السياح عند الطلب التركي. الشاي والمشروبات إلى المنطقة، هم في الغالب في المنزل أو منهم في شهر العسل، بالإضافة إلى الاستمتاع بالجمال المحيط، توجد أيضًا أطلال مدينة تيلوس التاريخية في نفس المنطقة، مما يضيف إلى جمال المكان.

وادي ساكليكنت

 هذه هي منطقة Sacklikent التي يجب زيارتها، سواء كانت تستمتع بالطبيعة في هذه الأخاديد الطبيعية في الصيف أو ممارسة جميع الرياضات الشتوية التي تريدها في الشتاء، حيث يجذب منتجع Sacklikent المزيد من السياح كل عام، خاصة من المرتفعات خلال موسم الثلج، عادةً الموسم السياحي الشتوي من ديسمبر إلى أبريل، يقدم منتجع Saklikent Antalya مجموعة متنوعة من الخدمات لعملائه، وهناك مطعم مع مناظر خلابة.

 اقرأ ايضا:افضل الانشطة والأماكن الساحية في بيليك انطاليا

وادي ساكليكنت
وادي ساكليكنت

يتراوح سمك الثلج في ساكليكنت بين 100 و 230 سم، لكن يمكن أن يصل إلى 5 أمتار. أما عن صعوبة المنحدرات في المنتجع باستثناء وجود فندق صغير و 477 فهو متوسط ​​وسهل. منازل منفصلة مستأجرة، وهناك العديد من مرافق التزلج لتأجير معدات التزلج على الجليد.

منتجع ساكليكنت انطاليا

 

منتجع Saklıkent للتزلج هو أول وأقرب منتجع للتزلج في أنطاليا، ويقع على الجانب الغربي من وسط المدينة، على بعد حوالي 50 كيلومترًا وحوالي 2550 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

عتبر منتجع ساكليكنت (Saklıkent Ski Resort) المركز الأول والاقرب للتزلج في مدينة انطاليا حيث يقع في الجهة الغربية من مركز المدينة

أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في منتجع Saklikent

• يستقطب المنتجع المزيد من السياح كل عام، خاصة عندما يبدأ موسم الثلوج في المرتفعات في نوفمبر ويبدأ موسم التزلج عادة من نهاية ديسمبر إلى أبريل.

• منطقة سكليكنت للتزلج تضم مطعم بانورامي وفندق صغير، بالإضافة إلى تأجير معدات التزلج، ومصاعد للتزلج وغيرها من مرافق التزلج، وهي من أفضل المنتجعات السياحية في أنطاليا.

مركز تزلج ساكليكينت من افضل اماكن السياحة في انطاليا

• إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تتزلج فيها، فلا تقلق لأن المركز سيرشدك من المبتدئين إلى المتقدمين جدًا، ولكن إذا كنت خائفًا حقًا، فلا حرج في أخذ المصعد الرائع. تذهب إلى قمة الجبل للاستمتاع بالمنظر

• يستغرق الوصول إلى المنتجع من ساحل أنطاليا ساعة، وفي الشتاء قد تحتاج إلى الركوب على عجلات ذات سلاسل ثلجية كلما صعدت إلى الجبل.

 

موقع منتجع ساكليكنت للتزلج

لنبدأ بالقول في تقريرنا التالي اليوم أن منتجع ساكلكنت أنطاليا هو أفضل منتجع من نوعه في تركيا، فهو من أشهر مناطق الجذب السياحي في أنطاليا دون أي منافسة.

تقع ساكليكنت في أنطاليا، في وسط منطقة ساكلي كنت في منطقة كوكوتيلي السياحية القديمة، وهي إحدى الركائز الأساسية للسياحة في أنطاليا

كما تشتهر منطقة Saklikent Canyon في منتجع أنطاليا بمرافقها الترفيهية والعديد من الأشياء الأخرى لجميع السياح، والتي سنذكر بعضها في الفقرات التالية

أنشطة ممتعة يمكنك القيام بها في منتجع ساكليكنت أنطاليا

  • كالعادة، يمكننا أن نبدأ بجولة تعليمية مع العائلة حول ماهية المكان وما تريد القيام به حوله.
  • أيضًا، بعد استئجار بعض أدوات التزلج، يمكن أن تتاح لنا الفرصة للاستمتاع بالتزلج مع الأصدقاء.
  • في مكان مثل Saklikent Antalya، من المستحيل القيام بكل ما يتعلق بخطط السفر الخاصة بك دون توقف قصير في مطعم أو مقهى كلاسيكي لتناول فنجان من القهوة أو الشاي الساخن بأسعار رمزية
  • نوصيك أيضًا بتجربة منتجع Saklikent Antalya الخالي من الجبال، والذي يسمح لك بالاستمتاع بأجمل المناظر في ضواحي المدينة بأكملها.
  • ربما في نهاية البرنامج الترفيهي في كل جانب من جوانب منتجع Saklikent في أنطاليا، سواء كانت إيجابية أو سلبية، يجب عليك التقاط صورة مع أصدقائك أو عائلتك لتخليد هذه الرحلة الفريدة.

كم تبعد من منتجع ساكليكنت إلى وسط أنطاليا؟

المسافة من مركز مدينة انطاليا السياحية الى هذا المنتجع الفاخر 52.4 كم اي ما يعادل ركوب سيارة 100 ييل بلف في الساعة 01:22

فكرة واحدة بخصوص “وادي ساكليكنت ومنتجع أنطاليا الساحر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *